رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل يتابع أعمال تجديد وتطوير 925 عربة

ورش السكك الحديد
ورش السكك الحديد
تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اليوم الأحد ورش كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف، لمتابعة أعمال مشروع تجديد وتطوير وتحسين 925 عربة درجة ثالثة (إعادة تحسين 450 عربة، تأهيل 212 عربة، تحسين 263 عربة) والمتضمنة إعادة تأهيل دورات المياه، ومراجعة جميع الأبواب والشبابيك واستكمال فواقد العربات، ومراجعة واستكمال الإنارة، وتجديد الأرضيات، ومراجعة الفايبر، وإعادة الدهان بالشكل والتصميم الجديد. 


وتأتي الجولة ضمن متابعة خطة تجديد وتطوير وتحسين 1223 عربة بنهاية عام 2021 (1023 عربة بورش السكة،  و200 عربة يتم تأهيلها بمصنع سيماف)
مشيرا إلى أن الخطة تشمل إلى جانب تطوير الأسطول الحالي توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب والتي وصل منها حتى الآن 295 عربة و6 قطارات جديدة تم التعاقد عليها مع شركة تالجو الإسبانية العالمية ومن المنتظر وصول اول قطار في يوليو القادم. 

وتفقد الوزير أقسام الورشة المختلفة وشاهد مراحل تطوير العربات وكذلك العمرات المختلفة ووجه بضرورة الاهتمام بضبط الجودة وان تكون كافة الأعمال على أعلى مستوى لإحداث نقلة نوعية في مستوى وكفاءة ومظهر عربات السكة الحديد العادية.

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية ومتابعتها الدورية والمستمرة لعملية التطوير الشاملة التي تشهدها السكة الحديد وفي لقائه مع العاملين بالورشة.

وشدد الوزير على ضرورة العمل على مدار الساعة لسرعة إنجاز كافة الأعمال وأن يؤدي كل فرد واجباته وأن يعمل الجميع على أن تكون هيئة السكك الحديدية في مقدمة الهيئات وأن يتم تقديم أعلى مستوى من الخدمة لجمهور الركاب وأنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون في العمل.

كما أكد الوزير أهمية توسعة المساحة الكلية للورشة والتطوير المستمر للمعدات ودعمها بمعدات حديثة لمواكبة الطلب المتزايد على تطوير العربات ضمن الخطة الشاملة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية والتي تشمل تطوير البنية التحتية والمعدات وبناء هناجر جديدة للتوسعة وفتح ورش جديدة وتدريب العاملين بها على أحدث نظم وتكنولوجيا صيانة وتطوير وعمل العمرات لأسطول الوحدات المتحركة .

وأشار إلى ضرورة الاستعانة بشركات قطاع خاص لمساعدة هيئة السكك الحديدية في الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل وتجديد كافة أسطول العربات بالسكة الحديد قبل نهاية 2021. 
Advertisements
الجريدة الرسمية