الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير النقل يبحث مع شركة ألمانية الاستثمار فى نقل البضائع

أخبار مصر
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

محمد شحاته


التقى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وفد شركة Getec Partners Gmbh الألمانية المتخصصة في الشحن ونقل البضائع والحاويات لبحث التعاون بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية والشركة لنقل الحاويات عبر خطوط السكك الحديدية.اضافة اعلان


واستعرض الدكتور هشام عرفات خطة الوزارة لتعظيم نقل البضائع عبر خطوط السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية وتقليل تكلفة النقل.

وأشار إلى أن وزارة النقل ستدعم هيئة السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة، بنحو 800 عربة بضائع جديدة (تم التعاقد بالفعل على 140 عربة مع الهيئة العربية للتصنيع كمرحلة أولى) كما أن الوزارة لديها خطة لازدواج بعض الخطوط خلال الفترة المقبلة مثل خطي المنصورة / دمياط، والمناشي – 6 أكتوبر واستخدامها لنقل البضائع لتحقيق خطة الوزارة برفع بمعدلات نقل البضائع عبر شبكة السكة الحديد.

وأضاف أن هيئة السكك الحديدية قامت بنقل 12 ألف حاوية من الموانئ البحرية عبر خطوط السكك الحديدية إلى المناطق الصناعية المختلفة منذ بداية هذا العام حتى شهر نوفمبر الحالي وشملت نقل 1800 حاوية من الموانئ البحرية المصرية إلى المناطق الصناعية، منها 600 حاوية نقلت من ميناء الإسكندرية إلى ميناء السد العالي، خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأبدى وفد شركة Getec Partners Gmbh استعداده للاستثمار في هذا القطاع في مصر حيث إن إمكانيات الشركة تؤهلها لنقل نصف مليون حاوية عبر خطوط السكك الحديدية في العام.

ووجه وزير النقل بتكوين لجنة تضم ممثلين من وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية والموانئ المصرية مع الشركة لبحث الخطوات التنفيذية لبدء هذا التعاون بما يسهم في إحداث نقلة كبيرة في مجال نقل الحاويات في مصر.