Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير النقل عن متعاطي المخدرات في السكة الحديد: "بنطهر أنفسنا"

أخبار مصر post-1611491770600d69badfc23
وزير النقل كامل الوزير

محمد طاهر أبو الجود

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه لم يحدث انقلاب لعربتين في قطار منيا القمح بالشرقية، معقبًا: "لمصلحة مين نهيج ونعمل بلبلة في البلد بدون داع؟".


متعاطي المخدرات
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": "كل العاملين في السكة الحديد يعملون على تطوير أنفسهم وإحنا بنطهر وبنطور من نفسنا.. اللي بيشربوا مخدرات في السكة الحديد بقوا قليلين جدًا".

مشاهد صادمة
ورصد كامل الوزير بعض المشاهد الصادمة التي أغضبته، كاشفًا عنها: "إزاي التوك توك يدخل على السكة الحديد.. إيه الاستهتار ده اللي ممكن يتسبب في سقوط ضحايا؟ ولكن الشرطة قبضت على صاحب التوك توك".

سوق شبين القناطر
وتابع: "سوق شبين القناطر عشوائي على قضبان السكة الحديد، والناس مصممة يفضل موجود وده مينفعش".

نوم مواطن تحت عجلات القطار
وأكمل: "شوفت مواطن نايم أسفل القطار معرضًا حياته لخطر، وزملاؤه قاموا بتصويره وهللوا بنجاته من المواطنين.. هو ده كلام يا جماعة حرام لو فيه جنزير للقطر كان مات".

رقص مواطن على سطح قطار
وأضاف: "مواطن آخر رقص على سطح قطار معرضًا حياته للخطر، فين والده ووالدته؟!".

في سياق متصل شهدت محطة السكة الحديد بمدينة بني سويف، أمس السبت، انفصال العربة الرابعة بالقطار رقم 158 المميز والقادم من الإسكندرية في طريقه إلى الأقصر، بعد ثوان من انطلاقه من رصيف المحطة متجهًا للصعيد.

وذلك بسبب كسر في القاطرة بصندوق الربط بين العربات، قبل أن يستكمل القطار رحلته فور إجراء الصيانة اللازمة وضم عربات القطار لبعضها مرة أخرى، واستبعاد العربة التي انفصلت، وتجاوز القطار رحلته بعد قرابة ساعة تأخير دون حدوث أي إصابات.

السكة الحديد
وكشف مصدر بالسكة الحديد عن حدوث انفصال بين العربة الرابعة والخامسة بالقطار رقم 158 القادم من الإسكندرية في طريقه إلى الأقصر، داخل محطة السكة الحديد بمدينة بني سويف، وما ترتب على ذلك بانفصال العربة فور تحرك القطار من المحطة.

فنيو الصيانة
وأضاف المصدر، أن فنيي الصيانة بمحطة السكة الحديد ببني سويف، تدخلوا وقاموا بفصل العربة بشكل كامل ويتم ضم باقي القطار إلى الجرار ويستكمل رحلته بعد التأكد من الصيانة اللازمة وسلامة القطار.

انفصال بعد العربة الرابعة
كما كشف المصدر أنه فور تحرك القطار رقم 158 المميز والقادم من الإسكندرية في طريقه إلى محافظة الأقصر، والمكون من 14 عربة، فوجئ ناظر المحطة بوجود انفصال بعد العربة الرابعة، والذي أوقف تحرك القطار فورًا وطلب فنيي السكة الحديد بمراجعة حالة القطار والتدخل السريع.

سبب العطل
وكشف المصدر أن سبب العطل يرجع إلى وجود كسر في القاطرة داخل صندوق الربط، قبل أن يتدخل فنيو السكة الحديد ويتمكنوا من ضم باقي القطار للعربة الرابعة ويستكمل رحلته إلى الصعيد متجاوزًا تأخيرًا قرابة الساعة.

ورش كوم أبو راضي
وكان الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، زار، مؤخرًا، ورش كوم أبو راضي بمركز الواسطى ببني سويف، مطالبًا العاملين بالورش برفع كفاءة عربات السكة الحديد، وحثهم على العمل.

كما تفقد الوزير، أقسام الورشة المختلفة، وأعمال عمرات بواجي العربات والعمرات الخفيفة والعمومية والتجديد الشامل للعربات العادية، حيث تنفذ الورشة عمرة 125 عربة شهريًا.

زيادة الإنتاج
ووجه وزير النقل بزيادة معدل إنتاجية الورشة خلال الفترة المقبلة للاستمرار في تحسين الخدمة المقدمة للركاب، وأن تتم المراجعة والتفتيش على عمليات التطوير والتحسين للعربات، بما يضمن عدم خروج أي عربة من الورش، قبل أن تجرى المراجعة الكاملة لضمان جودة الإنتاج، ومراجعة مراحل التطوير خطوة بخطوة لمتابعة أي ملاحظات أثناء العمل قبل خروج العربات من الورش.

وزير النقل
وقال وزير النقل: إن الوزارة تقوم بفصل قطاع نقل البضائع، من خلال الاعتماد على نظام النقل متعدد الوسائط، لأن قطاع نقل البضائع هام، ويمكن من خلاله الإنفاق على تطوير هيئة السكة الحديد، مطالبًا جميع العاملين بالسكة الحديد بالتعلم وتطوير أنفسهم.

وأكد أن من يحصل على شهادة عليا أثناء الخدمة، سيتم ترقيته حسب الدرجة التي تم تعيينه عليها، ولكن لن يتم ترقيته حسب المؤهل، الذي حصل عليه، ومن يرفض بينه وبيني القانون.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements