رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل: زيادة معدلات تنفيذ مشروع الطرق بعد إنهاء نزع الملكية

 الدكتور جلال سعيد،
الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أثناء جولته التفقدية

أكد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، تزايد معدلات تنفيذ المشروع القومي للطرق، بعد إنهاء مشكلات نزع الملكية وتعويض الأهالي المتضررين.

وقال وزير النقل، في تصريحات له، اليوم السبت، إنه يتابع معدلات الإنجاز يوميا، ويبحث عن طرق لزيادة سرعتها مثل محاجر أقرب لتوريد التربة الزلطية.

وقام سعيد بتفقد المشروع الحيوي المهم، والتقى بالشركات المنفذة والمهندسين والعاملين بالمشروع، وطالبهم بضرورة أن تتم أعمال التنفيذ وفق قياسات الجودة العالية.

يذكر أن هذا المشروع يهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات لتنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد والقناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى.

ويبدأ من "طريق القاهرة / بلبيس الصحراوي"، ثم تقاطع طريق القاهرة / الإسماعيلية الزراعي، ممتدًا ناحية الغرب داخل محافظة الشرقية، وصولًا إلى الزقازيق، ثم يتقاطع طريق شبرا / بنها والرياح التوفيقي، وطريق بنها / المنصورة على النيل، وتقاطع القاهرة / الإسكندرية الزراعي، ثم يمر الطريق داخل محافظة المنوفية ليخدم مناطق الباجور والخطابة حيث كوبري الخطاطبة على فرع رشيد، وصولا إلى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وذلك بطول 92 كم.

Advertisements
الجريدة الرسمية