Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير النقل: السيسي قاللى ملكش دعوة بفلوس مشروع القطار الكهربائي| فيديو

أخبار مصر

محمد طاهر أبو الجود

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات: إن هناك إصرارا من الدولة علي تنفيذ مشروع القطار الكهربائي، لأنه يتميز بأنه اقتصادي وغير ملوث للبيئة، لافتًا إلي أنه يخدم الكيانات السكانية الحالية والجديدة ويخلق واديا جديدا ويدعم المناطق الصناعية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه الإعلامي مصطفي بكري بقناة "صدي البلد" أن القطار الكهربائي يربط الغردقة وسفاجا بالأقصر وقنا وهي شبكة جديدة تضيف علي نقل البضائع والركاب، لافتًا إلي أن القطارات في عام 2024 ستنقل 1.5 مليون راكب يوميًا.

وأكد:"الرئيس عبد الفتاح السيسي قاللى ملكش دعوة بالفلوس المهم مراحل إنشاء القطار الكهربائي تتم في وقت واحد..وقاللى أنا هدبرلك الفلوس اللى أنت عايزها".


ولفت إلي أن تكلفة الخط الأول من مشروع القطار الكهربائي تصل إلي 6 مليارات جنيه. 

واستعرض المهندس أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، مراحل تطوير القطارات التى تنقسم لمرحلتين.. يبلغ طولهما 70 كم بواقع 12 محطة و4 كبارى سيارات و7 كباري lrt ونفقين "نفق سيارات ونفق مشاة"، في محطة نيو هليوبوليس، وذلك من إجمالي 3 مراحل، إجمالي طولها 90 كم بواقع 16 محطة.

وأوضح أيسر رأفت، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، أنه من خلال هذا المشروع يمكن الوصول من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة في 50 دقيقة"، لافتا إلى أن القطار السريع لا يشهد أي تقاطع، فالمشروع عبارة عن سور واحد، دون وجود أي مزلقانات أو توقفات إلا في المحطات.



وأشار إلى أن هناك محطة تبادلية في تقاطع محطة عدلي منصور بالخط الثالث للمترو، كما يتبادل المشروع مع المونوريل في العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: استعرضنا جميع التقاطعات عن طريق كباري سيارات وكباري lrt، بواقع 7 كباري، هي كباري السويس، الإسماعيلية، جنيفة، الروبيكي 1، الروبيكي 2، العاصمة 1، والعاصمة 2".

تابع رأفت حديثه، أن أهم عناصر تنفيذ المشروع هي الخبرة، الالتزام، والانتظام، مشيرًا إلى أن السرعة التشغيلية الخاصة بالقطار تبلغ 80 كم، أما السرعة الفعلية فهي 120 كم في الساعة.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements