رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير القوى العاملة: 15% من سكان العالم لديهم إعاقة

Advertisements

أكد المهندس محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن مشكلة ذوي القدرات الخاصة، هي مشكلة عالمية تختلف نسبتها وتأثيرها بين بلد وأخرى وفقًا لإمكانياتها وقدراتها وظروفها المعيشية والصحية، موضحًا أن 15% من سكان العالم لديهم نوع من الإعاقة، أي أن هناك ما يفوق المليار إنسان من هذه الفئة، وفقَا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.


وأضاف «سعفان» خلال كلمته بالمؤتمر الثانى لمبادرة «شموس لا تغيب.. بسمة أمل للأشخاص ذوى الإعاقة» بالنقابة العامة للمهندسين، أن البلدان ذات الدخل المنخفض لديها أعلى معدلات لانتشار الإعاقة من البلدان ذات الدخل العالي، وأن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لا يحصلون على تعليم جيد، خصوصًا في الدول النامية.

وأوضح أنه لمن حسن الطالع أن تتواكب مبادرة نقابة المهندسين مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، ذلك اليوم الذي يحتفل فيه العالم بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة وليسوا ذوي الإعاقة كما يردد الكثير منا، مؤكدًا أنهم لديهم قدرات لا يتمتع بها الكثيرين منا، ضاربا مثلا بالكاتب الكبير طه حسين الذي كان من ذوي القدرات الخاصة، إلا أن أعماله الأدبية كانت فخر وعزة لنا ولمصر على مر الزمن.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية