رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الطيران يلتقي رئيسي لجنتي السياحة والطيران والرياضة بمجلس النواب

وزير الطيران خلال
وزير الطيران خلال لقاء رئيسي لجنتي السياحة والرياضة
التقى الطيار محمد منار وزير الطيران أمس بمقر وزارة الطيران النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران، والنائب الدكتور محمود عبده حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب حسن عمار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والنائب عمرو هندى وكيل لجنة السياحة، والنائب علي بدر أمين اللجنة الدستورية والتشريعية، وذلك بحضور باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام. 


فى بداية اللقاء رحب وزير الطيران بأعضاء مجلس النواب وأثنى على التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة الطيران والمجلس الموقر.

كورونا
واستعرض الجانبان التحديات التى تواجه قطاع الطيران وكذا تداعيات جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على قطاعي السياحة والطيران والخدمات المقدمة بالمطارات المصرية وارتفاعات البناء المصرح بها بمنطقة أرض الجبل بمحيط مطار بورسعيد.

وفى نفس السياق أكدت النائبة نورا على أن قطاع الطيران المدنى من القطاعات الحيوية التي تساهم بشكل فعال في رفع معدلات التنمية الإقتصادية، مشيدة بالنتائج الإيجابية التي حققها قطاع الطيران في ظل أزمة كورونا فضلًا عن حصول ثمانية مطارات مصرية حتي الآن علي شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن الممنوحة من مجلس المطارات الدولي (ACI) والذى يعكس مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في المطارات المصرية. 

كما أثنت رئيس لجنة السياحة والطيران على التنسيق الفعال بين وزارتي الطيران والسياحة والآثار لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر بالاضافة إلي دعم السياحة الداخلية من خلال إطلاق مبادرات متنوعه ومنها (شتي في مصر)، وأكدت النائبة أن اللجنة لا تدخر جهدًا لتوفير كافة سبل الدعم لقطاع الطيران. 

ومن جانبه أشاد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بالإجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات المصرية والتى كان لها عظيم الأثر في نجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي أقيمت في مصر في يناير الماضي، وأصبحت نموذجًا يحتذى به في عدد من دول العالم الأمر الذي أدى إلى كسب ثقة جميع الاتحادات الرياضية الدولية وأكد على قدرة مصر لاستضافة مثل هذه الأحداث الرياضية العالمية.

الأحداث الرياضية
وفى نهاية اللقاء أكد وزير الطيران أن الوزارة وجميع شركاتها التابعة تسعى دائما إلى رعاية كافة الأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر ولا تتواني في تقديم سبل الدعم والتسهيلات اللازمة لجميع المنتخبات والفرق الرياضية المشاركة فى البطولات الرياضية. 

كما تسعى وزارة الطيران المدنى بشكل دائم على المشاركة والتعاون المثمر مع وزارة السياحة والآثار لتحفيز الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية من خلال إطلاق المبادرات المشتركة وتقديم كافة التسهيلات للسائحين وشركات الطيران بالمطارات الإقليمية المصرية.

المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.
Advertisements
الجريدة الرسمية