رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الطيران يستقبل حجاج بيت الله الحرام بمطار القاهرة

عبد العزيز فاضل وزير
عبد العزيز فاضل وزير الطيران

استقبل وزير الطيران المدني المهندس عبدالعزيز فاضل اليوم الأحد، بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، حجاج القرعة العائدين من الأراضى المقدسة بعد أدائهم فريضة الحج.

وقال وزير الطيران خلال استقباله لحجاج بيت الله الحرام:"إن جميع الأجهزة المعنية بالمطار والوزارة على استعداد لاستقبالهم، ونتمنى أن ينتهى موسم العودة بدون أي معوقات أو مشكلات "، مؤكدًا حرصه على خدمة وراحة المواطن المصري وإيجاد حل لجميع المشكلات.

وأضاف أن مصر للطيران تستقبل هذا الموسم 73 ألف حاج على متن 229 رحلة جوية، وأن عدد الرحلات اليومية يتراوح ما بين 18 إلى 19 رحلة من جدة والمدينة المنورة، إلى جانب الحجاج العائدين إلى مطار برج العرب والأقصر.

وفى إطار استعدادات الوزارة لموسم عودة الحجاج، أكد فاضل أن هناك خطة وضعتها الوزارة بعد أن حدثت مشكلات خلال موسم 2004، وذلك بسبب عودة عدد كبير من الحجاج في وقت واحد ؛ ما أدى إلى تكدث بالصالات وزحام شديد.

وأشار إلى أنه تفاديًا لتلك المشكلات أصدرت الوزارة بيانًا يتم فيه تسجيل تاريخ عودة كل حاج وموعد تواجده بصالة المغادرة بالسعودية وموعد الطائرة وهذه التجربة أثبتت نجاحًا كبيرًا منذ العام 2005 وحتى الآن، كما أن هناك ضباط جوازات على الطائرة لإنهاء إجراءات الوصول، حتى لا يستغرق الحجاج وقتا طويلا داخل المطار.

وأشار فاضل إلى أن هناك مركز عمليات في الوزارة ويقوم يتابع مراكز العمليات الأخرى الموجودة في شركة الميناء ومطار القاهرة، والتنسيق فيما بينهم لمتابعة انتظام حركة وصول رحلات الحج وحل أي مشكلة تعوق الحركة الجوية. 

ومن جانبه، قال الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران:"إنه فور وصول الحجاج يتم إنهاء الإجراءات الجمركية، كما أن هناك أجهزة معنية لإنهاء أي مشكلة فور وقوعها بالإضافة إلى توفير كراسى متحركة للحجاج ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن"، وفيما يتعلق بحالات الوفاة يتم فور وصول الجثمان تسليمه إلى أهله.

وأوضح أنه ستصل اليوم 15رحلة، منها 13 رحلة إلى مطار القاهرة ورحلة إلى مطار الغردقة وأخرى إلى مطار الأقصر.

Advertisements
الجريدة الرسمية