رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الطيران: مصر تهتم باستخدام الطاقة والتكنولوجيا النظيفة

شريف فتحي، وزير الطيران
شريف فتحي، وزير الطيران المدني

قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني: إن اختيار مصر كمحطة لهبوط أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية يعبر عن المكانة التاريخية والحضارية التي تحظى بها مصر في عيون العالم.


وأضاف وزير الطيران المدني أن هبوط الطائرة في مصر يعكس مدى اهتمام قطاع الطيران المدنى المصرى بتشجيع استخدام الطاقة الشمسية والتكنولوجيا النظيفة،  كما أن مشروع Solar Impulse يحظى بدعم العديد من الحكومات والمؤسسات على مستوى العالم ويعتبر هبوطها في أي مطار حدث هام يروج له عالميا بشكل كبير ويجعل الدولة المستقبلة للطائرة جزء من تاريخ تطوير صناعة الطيران المدنى في العالم.

وأشار فتحي إلى أن الطائرة تعد مستقبل الطيران النظيف في العالم، فهى طائرة تعمل بالطاقة الشمسية وهى في مرحلة تطور وتحديث دائم حيث يعد هذا النموذج هو النموذج الثانى المعدل من الطائرة ويتجه العالم الحديث إلى الاعتماد على التكنولوجيا النظيفة بغرض تقليل استهلاك الطاقة العالمية وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وتحسين الحياة المعيشية.

وأعطى وزير الطيران المدنى تعليماته بتسهيل هبوط طائرة سولار إمبالس في مطار القاهرة ووجه باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للاحتفال بالطائرة وإقامة خيمة خاصة بالاحتفالية بصالة "4"وتوفير كل وسائل الراحة لقائدها وكل فريق العمل المصاحب طوال فترة تواجدهم بالقاهرة ومساعدة الطائرة في مواصلة رحلتها بعد توقفها بمصر.
الجريدة الرسمية