Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير الطيران: تجهيز البنية التحتية للمطارات لمواكبة زيادة الطلب على الشحن الجوي

أخبار مصر الطيار-محمد-منار-عنبه
وزير الطيران المدني الطيار محمد منار

مؤمن التهامي

أكد وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، أن الشحن يشهد نموًا هائلًا خلال هذه الفترة ويجب الاستفادة من هذا النمو، مضيفًا أن القارة الأفريقية من أعلى المناطق نموًا في حركة البضائع، كما شهدت مرحلة COVID 19 نموًا هائلًا في حركة الشحن الجوى، جاء ذلك خلال المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية.


وشدد الوزير بضرورة أن تسعى دول القارة إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة لهذا النمو من إنشاء وتطوير للمطارات وتنمية ومضاعفة قدرات الشحن وتطبيق نظم الشحن الإلكتروني E-FRIEGHT وزيادة أسطول شركات الطيران الوطنية والخاصة من طائرات الشحن الجوى لاستيعاب الزيادة فى حركة الشحن البينى والتبادل التجارى بين الدول الأفريقية.

فراغات الطائرات
بالإضافة إلى استغلال الفراغات بطائرات نقل الركاب لزيادة حجم شحنات البضائع المنقولة بين الدول بالقارة السمراء.

وكذا التخطيط لإقامة عدد من قرى البضائع بالمطارات الأفريقية الكبرى على أحدث النماذج العالمية لزيادة الاستثمار فى مجال الشحن الجوى وزيادة حصة القارة الأفريقية فى التجارة العالمية.

تخفيضات البضائع
ومنح تخفيضات وتيسيرات لعملية نقل البضائع بين الدول الأفريقية مما يساهم فى زيادة حجم الاستثمار والمشاركة فى التنمية وتنوع الموارد الاقتصادية بالقارة.
 
مصر للطيران
صرح "منار" أن شركة مصر للطيران للشحن الجوى كان لها دور هام فى نقل البضائع من مصر الى مختلف دول العالم حيث سيرت مصر للطيران رحلات بضائع وفقًا لجداول تشغيل منتظمة وغير منتظمة الى ما يقرب من 15 مطارًا فى القارة الأفريقية، ويتم الربط بينهما وبين أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط حيث يتم نقل البضائع على طائرات الشحن وطائرات الركاب أيضًا.

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن أحدث بيانات قطاع الشحن الجوي في الأسواق العالمية لشهر أبريل 2021، والتي أظهرت ارتفاعاً في مستويات الطلب بنسبة 12%، لتواصل تحقيق أداءٍ أفضل مقارنة بالفترة السابقة لأزمة كوفيد-19 (أبريل 2019).

نظرًا لتأثير أزمة كوفيد-19 على مقارنات النتائج الشهرية بين عامي 2021 و2020، وما لم يذكر خلاف ذلك، ترجع جميع المقارنات إلى أبريل 2019، حيث كانت مستويات الطلب ضمن نطاقها الاعتيادي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements