رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة: 10 آلاف سائح يدخلون مصر يوميا.. وعودة الحركة لطبيعتها 2024

وزير السياحة خالد
وزير السياحة خالد العناني
قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة واللآثار، إنه يتم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير فريق طبي لعمل pcr للسائحين عند مغادرتهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "on e" أن هناك زيادة تصاعدية فى أعداد السائحين وسط انضباط الإجراءات الاحترازية.


وأكد وزير السياحة، أن هناك 10 آلاف سائح يدخلون مصر يوميًا، متوقعًا الوصول إلى المعدل الطبيعي للسياحة عام 2024.

ولفت إلى أن أعداد السائحين القادمين إلى مصر في تزايد مستمر، مشيرًا إلى أن السائحين الأكثر قدوما لمصر هم من أوكرانيا وبيلاروسيا ثم كازاخستان.

وافتتح وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المقر الدائم لإجراء فحص تحليل كورونا pcr، الذي أعدته جمعية المستثمرين بالمحافظة.

كما تفقد الوزيران الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة الدولي والتقى عددا من السياح اللذين أشادوا بتلك الإجراءات الاحترازية وطقس مدينة الغردقة المشمس.

ويلتقي الوزير، مع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، كما يعقدا اجتماعا مع مستثمري السياحة بالمحافظة لبحث أبرز المعوقات التي تواجههم ومقترحات القطاع لمواجهة آثار وتداعيات كورونا.

ومن المقرر أن يزور الوزير غدا مدينة مرسى علم ويعقد اجتماعا مماثل مع جمعية المستثمرين السياحيين بالمدينة.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن اختيار هذا المقر جاء استجابة لمناشدات عدد من السائحين، بسبب بعد مسافة المكان الأول عن الفنادق، ووجود تكدس به، لافتًا إلى أن المقر الجديد لسحب العينات موجود في الممشى السياحي وبالقرب من المناطق السياحية والفنادق ويسع عددًا كبيرًا من الراغبين في سحب العينات، ما سيكون له أثرًا كبيرًا في التيسير على السائحين وحفاظًا على صحتهم وسلامتهم، موجهًا بسرعة تجهيزه لاستقبال السائحين.

وجاء اختيار المقر استجابة لمناشدات عدد من السائحين، بسبب بعد مسافة المكان الأول عن الفنادق، ووجود تكدس به، لافتاً إلى أن المقر الجديد لسحب العينات موجود في الممشى السياحي.
Advertisements
الجريدة الرسمية