Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة يناقش عمليات تثبيت القطع الأثرية بالمتحف المصري الكبير

أخبار مصر اجتماع وزير السياحة والآثار بمقر المتحف المصري الكبير
اجتماع وزير السياحة والآثار بمقر المتحف المصري الكبير

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعا مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، والدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، بمقر المتحف المصري الكبير، وذلك في إطار سلسلة الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها وزير السياحة والآثار لمتابعة مستجدات الأعمال بالمتحف.

وتابع وزير السياحة والآثار أعمال نقل القطع الأثرية الثقيلة وتثبيتها بالمتحف المصري الكبير، وما توصلت إليه تطورات العرض المتحفي بصفة عامة، وعملية عرض مقتنيات الملك توت عنخ آمون داخل القاعات المخصصة لها. 

الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير 

وحرص وزير السياحة والآثار علي عقد اجتماعا الشركة المعنية بإعداد الحملة الترويجية للمتحف المصري الكبير، حيث تم مناقشة خطة الحملة الترويجية والتي تشمل الأفلام والمواد الدعائية من لوحات وإعلانات مصورة يتم عرضها في الشوارع والأماكن العامة والمحطات التليفزيونية ووكالات الأنباء والصحف العالمية والمحلية، ومواقع التواصل الاجتماعي.


وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم نقل ٥٥ ألف قطعة أثرية للمتحف المصري الكبير من جميع المتاحف والمواقع الأثرية بجمهورية مصر العربية ويتم ترميمهم بمركز ترميم الآثار الموجود بالمتحف.

جاء ذلك الاجتماع الـ١٥ للجنة المصرية اليابانية العليا للمتحف المصري الكبير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والذي عقد اليوم الاثنين، وذلك بحضور السفير نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة، والممثل الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي " الجايكا" في مصر، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، وذلك بمقر المتحف.

وشارك في الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس مدير عام الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا" لقطاع الشرق الأوسط وأوروبا وعدد من كبار المسئولين بطوكيو.

نقل القطع الأثرية للمتحف المصري الكبير 
وأوضح الدكتور خالد العناني على عمق العلاقات التي تربط بين مصر واليابان، مشيرا إلى التعاون القائم بين البلدين على المستوى السياحي والأثري وخاصة في مشروع المتحف المصري الكبير الذي يعد أحد المشروعات الثقافية الكبرى في مصر.

وأشاد السفير نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة، بالجهد المبذول لإنهاء الأعمال بالمتحف واصفا إياه بالمشروع الاستثنائي، وأنه مثال للتعاون بين مصر واليابان في مجال العمل السياحي والثقافي، مؤكدا أن الحلم سيكون قريبا حقيقة، حيث إنه كل زيارة له للمتحف يجد هناك المزيد من الإنجازات.

وناقش وزير السياحة والآثار آخر مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير وعملية التفاوض والتعاقد مع التحالف الذي سيقوم بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف والذي سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية وآلية تدعيم المتحف بخبراء من اليابان في مجالات المتاحف والتعاون التقني والترميم والتكنولوجيا، والحملة الترويجية للمتحف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements