رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة يناقش أهمية تغيير آليات السوق خلال زيارته لألمانيا

 يحيي راشد، وزير
يحيي راشد، وزير السياحة

أجرى يحيي راشد، وزير السياحة، عددًا من اللقاءات المهنية والإعلامية في برلين، في إطار زيارته الترويجية لألمانيا.

ورافق الوزير خلال الزيارة عدد من ممثلي الفنادق وشركات السياحة والطيران المصرية وانضم إليهم السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى ألمانيا.


والتقى الوزير شركات tropo وjt وlmx وunister وtui وferien tourisik وشركات طيران سن إكسبريس واير برلين واير جرمانيا، وناقش الوزير خلال لقاءاته أهمية التسويق والحجز الإلكترونى وتغيير آليات السوق ما يستدعي مواكبة الاستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة.

ولفت الوزير إلى أهمية شرم الشيخ كمصدر مصرى متفرد، داعيًا الشركات الألمانية إلى البدء في تسيير رحلات إليها، ولا سيما في ضوء رفع الحظر الذي تبنته الحكومة الألمانية الشهر الماضي، داعيًا منظمي الرحلات وشركات الطيران إلى تقديم مقترحات في هذا الصدد خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم دراستها من الجانب المصري، والعمل على تذليل العقبــات من خلال القطاعين الحكومى والخاص والتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن.

ومن جانبها، رحبت الشركات بهذه المبادرة مؤكدة أهمية السوق السياحية المصرية بالنسبة للألمان، ووعدت بالبدء الفوري لإعداد هذه المقترحات، كما طالبت بإمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الأرضية ورسوم الهبوط في المطارات المصرية.

وفي سياق متصل، أشارت الشركات الألمانية إلى أن ارتفاع رسوم المغادرة من المنافذ الألمانية إلى مصر أسهم في انخفاض أعداد المسافرين بسبب ارتفاع تكلفة تذاكر السفر.

وتطرقت المناقشات إلى ضرورة الاهتمام بالطيــران المنتظم إلى جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألمانية.

وأوضح راشد أن القطاع السياحي المصرى يطرق أبوابًا عديدة وغير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة، مشيرًا إلى الاستمرار في دعم برامج الشارتر حتى أول نوفمبر المقبل.

ولفت الوزير إلى أن مصر تستهدف الوصول بعدد السائحين الألمان إلى 2 مليون سائح في نهاية 2017، مؤكدًا تواصل العمل مع شركاء المهنة للوصول إلى الأرقام المستهدفة.

وفي مقابلة إعلامية مع مجلة FVW، وهي من كبريات المجلات المهنية المتخصصة في ألمانيا، أكد راشد أن الإرهاب ينال من الجميع على حد السواء وأنه ليس مقتصرًا على مصر.

وأكد أن السياحة هي العمود الاقتصادى والاجتماعى الذي ترتكز إليه الدول والشعوب، قائلا إنه لا يجب خلط السياحة بالسياسة، وتوفير حرية الحركة للسائحين باعتبارها حقا أساسيا يجب أن يتاح للجميع.

ويستأنف راشد اجتماعاته في العاصمة الألمانية اليوم الثلاثاء، بلقاء وزير الدولة للمالية ومقابلة أعضاء من البرلمان الألماني "البودستانج".
Advertisements
الجريدة الرسمية