رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة يناقش آليات التزام بالمنشآت بإجراءات كورونا

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
شدد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، علي تطبيق مواعيد التشغيل الاستثنائية (حتى التاسعة مساء) للمطاعم والكافيتريات السياحية سيكون خلال الأسبوعين القادمين فقط، ويستثنى منها الكافتيريات والمطاعم الكائنة داخل المنشآت الفندقية، مع التشديد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة من قبل الوزارة والمعمول بها منذ استئناف حركة السياحة الوافدة العام الماضي.


وأكد وزير السياحة والآثار أهمية التأكيد الالتزام بالتشغيل بنسبة 50 % من الطاقة الاستيعابية لكافة المنشآت الفندقية والسياحية، حفاظاً علي سلامة العاملين بالمنشآت ومرتاديها من المواطنين المصريين والسائحين الأجانب.

تطبيق قرارات مجلس الوزراء
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، مع عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، وعادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وعلاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، وذلك لمناقشة آلية تطبيق مواعيد المطاعم والكافيتريات السياحية في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الضوابط المنظمة لعدد من الأنشطة التجارية والفعاليات المختلفة، وذلك بشكل استثنائي خلال فترة عيد الفطر المبارك والتي تشهد عادة تكدساً من المواطنين، حيث يسري هذا القرار من اليوم الخميس الموافق 6 مايو 2021 وحتى يوم الجمعة الموافق 21 مايو 2021.

التيك أواي
وأشار الدكتور خالد العناني إلى أن جميع المطاعم والكافيتريات السياحية على مستوى الجمهورية ستستمر في تقديم خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات للمنازل "الديليفري" على مدار ال٢٤ ساعة.

إقامة الأفراح
وأضاف أنه وفقاً لهذا القرار سيتم السماح بإقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات بالمنشآت الفندقية والسياحية في الأماكن المكشوفة فقط حتى الساعة التاسعة مساءًا، مع الالتزام بالأعداد المقررة وهي 300 فرد كحد أقصى، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة في هذا الشأن. 


الموسم الصيفي 
وخلال الاجتماع، أكد رئيسا الغرفتين على قيامهما بتعميم منشور فورى على المنشآت التابعة لهما للالتزام بتنفيذ هذه الإجراءات الاستثنائية لمدة أسبوعين، مقدرين أنها تصب في صالح القطاع، وآملين بانطلاقة قوية للقطاع خلال الفترة القادمة استعداداً للموسم السياحي الصيفي، خاصة بعد أن عانى القطاع كثيراً خلال العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي أثرت على الحركة السياحية في العالم.

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن الضوابط الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء لتنظيم عمل المنشآت السياحية والفندقية خلال إجازة عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه وزارة السياحة والآثار أقرت عدة محظورات على المنشآت السياحية والفندقية يتم العمل بها اعتبارا اليوم الخميس وتتمثل في :

محظورات المنشآت السياحية

١- حظر إقامة جميع الاحتفالات والفعاليات الفنية أو الثقافية أو تقديم فقرة موسيقية التي تتطلب تجمعات كبيرة من المواطنين وإيقاف تصاريح الفقرات الموسيقية الصادرة للمحال السياحية.


٢- استمرار إغلاق الديسكو والملاهي الليلة ومسارح المنوعات.

٣- حظر تقديم الشيشة.

٤- التزام المطاعم والكافتيريات السياحية بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية المطلوبة لتطهير المنشآت وطبقا تعليمات وزارة الصحة والسكان باستخدام المواد المطهرة المعتمدة وفي حالة عدم الالتزام يتم توقيع العقوبات المقررة من مجلس الوزراء.

٥- استمرار تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي باللقاحات المضاد لفيروس كورونا المستجد بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان للانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي.
Advertisements
الجريدة الرسمية