رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة يعلن توقيع اتفاقية للتعاون السياحى مع المجر


أكد وزير السياحة خالد رامى، أهمية السياحة المجرية لمصر، وحرص الحكومة المصرية على تقوية علاقات التعاون الاقتصادى والسياحى مع المجر، مشيرا إلى توقيع سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون سياحى مع ميهالى فالجا، وزير الاقتصاد الوطنى المجرى والمسئول عن قطاع السياحة المجرية.


وأشار رامى إلى أن الاتفاقية تستهدف تقوية العلاقات السياحية، ورفع التبادل المعرفى بتراث وثقافة البلدين، بالإضافة إلى تنمية التعاون بين الأجهزة المعنية بالسياحة بشأن تنمية القطاع، وتبادل الخبرات والمنشورات الدعائية السياحية.

كما تضمنت الاتفاقية بنودا ذات شأن بتبادل الإحصائيات والمعلومات السياحية، وإمكانية الاستفادة من التشريعات السياحية في كلا البلدين، وتشجيع التعاون في مجال التدريب المهنى والبرامج التعليمية في مجال السياحة، وتشكيل مجموعة عمل لمتابعة تنفيذ الاتفاقية.

وفى سياق منفصل، كان وزير السياحة خالد رامى قد عقد جلسة مباحثات ثنائية مع السفير المجرى بالقاهرة بيتر كيفيك لبحث سبل تعزيز التعاون السياحى بين مصر والمجر.

وأكد رامى خلال اللقاء أهمية توطيد العلاقات السياحية مع المجر، خاصة أن نسبة كبيرة من السياحة المجرية تهتم بمنتج السياحة الثقافية الذي عانى كثيرا في السنوات الأربع الأخيرة، مشيدا بالتعاون الوثيق بين وزارة السياحة والسفارة المجرية والسفير المجرى بالقاهرة بشأن دعم السياحة المصرية.

وتطرق اللقاء إلى ملف الطيران بين البلدين، وإمكانية تسيير طيران عارض بين مدينتى بودابست وشرم الشيخ، وكذلك التعاون في مجالات السياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات ومجالات استخدام الطاقة المتجددة.

وأشار السفير المجرى إلى حرص بلاده على تعميق العلاقات مع مصر في أوجه تعاون عديدة منها السياحة، مشيرًا إلى أهمية عمل قوافل سياحية لزيادة الوعى السياحى لدى الشعب المجرى بالمقاصد السياحية المصرية.

ومن جانبها، أشارت رشا العزايزى، المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة، إلى قيام وفد من اتحاد وكلاء السفر المجرى “MUISZ” بزيارة القاهرة في يونيو الماضى بشأن دعم التعاون السياحى بين البلدين.

يشار إلى أن هناك بروتوكولا تم توقيعه في أكتوبر 2013 بين مدينة شرم الشيخ ومدينة هيفيز المجرية بهدف زيادة عدد السياح بين المدينتين، وإقامة عدد من المعارض السياحية وتبادل الخبرات في المجالين السياحى والبيئى، واستقدام خبراء للاستفادة من العيون الكبريتية المنتشرة في جنوب سيناء كعيون موسى برأس سدر وحمام فرعون بأبوزنيمة وحمام موسى بطور سيناء.
Advertisements
الجريدة الرسمية