رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة يبحث الترويج الخارجي مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

لقاء وزير السياحة
لقاء وزير السياحة والآثار مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعباسية، السفير "Christian Berger" سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين مصر والاتحاد الاوروبي في مجال العمل الأثري والسياحي.



وقدم سفير الاتحاد الأوروبي التهنئة لوزير السياحة والآثار على النجاح الذي حققته احتفالية الموكب الذهبي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، لافتا إلى انبهاره بهذا الموكب المهيب الذي أكد على عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة التي تمتد عبر التاريخ.

المتحف المصري بالتحرير


وناقش وزير السياحة والآثار مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة مناقشة مستجدات الأعمال بمشروع تطوير ورفع كفاءة المتحف المصري بالتحرير والذي يتم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.



إجراءات مواجهة كورونا


واستعرض الدكتور خالد العناني ضوابط واشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تطبقها مصر وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية في المطارات والمنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية والمواقع الاثرية والمتاحف لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والسائحين والعاملين في القطاع وهو ما يساهم في دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، موضحاً أن نسب الإصابة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر تكاد تكون منعدمة.

تطعيم العاملين بالسياحة


وأشار الدكتور خالد العناني إلى قيام الدولة ببدء تطعيم العاملين في القطاع السياحي ضد فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة كافة العاملين بالقطاع وكذلك السائحين والذي سيسهم بدوره في تنشيط حركة السياحة.


وأثنى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة على الزيارات التعريفية التي تحرص الوزارة على تنظيمها باستمرار لسفراء الدول المختلفة إلى المدن السياحية المصرية المختلفة للتعرف على المقومات السياحية والأثرية لهذه المدن، بجانب التعرف على ضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية المطبقة بها على أرض الواقع، ووعد بأنه سيقوم بنقل هذه الجهود التي تقوم بها مصر لضمان سلامة وصحة السائحين والعاملين في القطاع إلى دول الاتحاد الأوروبي.


وكان مجلس الوزراء مد العمل بالضمان المقدم من وزارة المالية والمقرر بقيمة 3 مليار جنيها المبادرة البنك المركزي المصري لدعم مصروفات الصيانة والتشغيل بالمنشآت الفندقية والسياحية حتي ال 31 من ديسمبر للعام الجاري.



وكان مجلس الوزراء وافق على عدة قرارات جديدة لدعم المنشآت السياحية المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي سيتم انتهاء العمل بها ما نهاية شهر أكتوبر للعام الجاري.



إعفاء العقارات

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء الموافقة على استمرار إعفاء العقارات المستخدمة في المجالات السياحية والفندقية والتابعة لوزارة الطيران المدنى من الضريبة العقارية حتى 31 اكتوبر 2021، بالإضافة إلي استمرار إرجاء سداد بعض الرسوم الحكومية المستحقة على المنشآت الفندقية والسياحية (فيما عدا القاهرة والجيزة)، ومنها رسوم الجعول للمراسي النهرية، ورسوم حق الانتفاع بأملاك الدولة للمراسى على ضفاف النيل، إلى جانب رسوم تجديد تراخيص محطات التحلية المستحقة على المنشآت الفندقية والسياحية. 



رسوم الهبوط والإيواء


كما وافق مجلس الوزراء علي استمرار تخفيض رسوم الهبوط والإيواء (50%) والخدمات الأرضية (20%) في المطارات في المحافظات السياحية، وكذا استمرار العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى، إلى جانب الاستمرار في إرجاء سداد نسبة من المستحقات نظير الاستهلاك الشهرى للكهرباء والغاز والمياه علي ان يكون السداد بنسبة 40٪ للمنشآت الفندقية والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدني بكافة محافظات الجمهورية والمنشآت السياحية الكائنة في المحافظات السياحية « الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، البحر »، مع استمرار أرجاء تحصيل المديونيات المستحقة نظير الاستهلاك التي سبق الموافقة علي تأجيل سدادها هلال الفترة الماضية، 



وتضمنت قرارات مجلس الوزراء، مد العمل بقرار وزيرة البيئة رقم 129 لسنة 2020 الخاص بتحصيل رسوم مناطق الإدارة البيئية حتي ال ٣١ من أكتوبر المقبل، ومد إعفاء شركات الطيران الأجنبية من سداد مقابل الجعل، وذلك حتى 31 أكتوبر للعام الجاري أيضا .
Advertisements
الجريدة الرسمية