رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة والآثار يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب | صور

وزير السياحة يدلي
وزير السياحة يدلي بصوته في انتخابات النواب
أدلى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بصوته في انتخابات مجلس النواب، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بالمدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة.


وأوضح وزير السياحة والآثار أن مشاركته في عملية التصويت تنبع من واجبه الوطني لاختيار من سيمثل الشعب في مجلس النواب، مشيدا بالتنظيم الجيد للانتخابات، وخاصة مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة في اللجان الانتخابية كالحفاظ على مسافات التباعد وارتداء الكمامات وغيرها.


وأكد وزير السياحة والآثار أن المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري تعد واجبا وطنيا، وحقا كفله الدستور لكل المصريين، وينبغي الحرص على النزول والإدلاء بأصواتهم، وإظهار مشاركتهم الإيجابية وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر، ولا سيما فى ظل الدور الهام الذى يقوم به مجلس النواب.




ويواصل الناخبون - اليوم الأحد- التصويت فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، في 9468 لجنة فرعية بدوائر 13 محافظة بالنظام الفردي، هي: "القاهرة، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، ودمياط، وشمال سيناء، وجنوب سيناء". 


ويتنافس فى هذه المرحلة 2085 مرشحًا فرديًا على 142 مقعدًا موزعة على 72 دائرة انتخابية.

فيما تتنافس قائمتان على 142 مقعدًا فى دائرتين انتخابيتين، الدائرة الأولى «القاهرة ووسط وجنوب الدلتا» ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم 6 محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ" ومخصص لها 100 مقعد.

أما الدائرة الثانية فهى دائرة «شرق الدلتا» ومقرها مديرية أمن محافظة الشرقية وتضم 7 محافظات "الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء"، ومخصص لها 42 مقعدًا.

وتستمر عملية التصويت في ثاني وآخر أيام التصويت بالمرحلة الثانية من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافة بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.
 
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن أول أيام التصويت شهد اقبالا من الناخبين على اللجان وانتظمت عملية الاقتراع باللجان الفرعية.

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات خطًا ساخنًا رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.
Advertisements
الجريدة الرسمية