رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة والآثار يتابع التزام منشآت مرسى علم بإجراءات مواجهة كورونا

جولة وزير السياحة
جولة وزير السياحة بمرسي علم
حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، علي زيارة مدينة مرسى علم لتفقد المنشآت الفندقية ومحطات تحلية المياة الموجودة بالمدينة، وذلك ضمن جول الجولة التي يقوم بها لمتابعة أزمات المستثمرين وأصحاب المنشأت السياحية. 


وتأتي هذه الجولة استكمالا للجولات التفقدية التي يقوم بها وزير السياحة والآثار في المحافظات السياحية الساحلية لمتابعة مدي التزام المنشآت الفندقية والسياحية بتطبيق الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة، و التعرف على مشاكل القطاع السياحي بها و المقترحات لدفع الحركة السياحية بها  

واستمع الدكتور خالد العناني لمشاكل و آراء أصحاب هذه المنشآت الفندقية ومقترحاتهم لتنشيط الحركة السياحية بالمدينة.

التقى وزير السياحة و الآثار بعدد من السائحين من التشيك وسويسرا وبولندا، والذين أكدوا أن مصر دولة آمنة، مشيدين بالاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي لمسوها على أرض الواقع والتي يتم تطبيقها في مطار مرسى علم  الدولي و الفنادق التي يقيمون بها.

وأعرب أحد السائحين السويسريين عن استمتاعه بزيارة مدينة مرسى علم، وبما تتمتع به من جو دافئ وشواطئ مشمسية ومناظر طبيعية خلابة ومياه صافية مما جعله يمد فترة إجازته أسبوعا إضافيا بعدما كانت أسبوعين فقط.

واشارت إحدى السائحات التشيك الي ان استمتاعها بالهدوء الذي تتميز به المدينة وبجوها الدافئ جعلها تقرر مد فترة اقامتها بالمدينة لشهرين والقيام بمهام عملها من مدينة مرسى علم عبر شبكة الانترنت حيث انها تعمل في براغ من المنزل، في ظل سياسة الاغلاق المتبعة في بلدها.

وأكد أحد السائحين البولنديين الي أن مصر تعد من أفضل الدول التي قام بزيارتها لقضاء اجازته بها، معربا عن رغبته في قضاء باقي حياته بمرسى علم.

يذكر أن وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني، بدوا أمس السبت جولة خارجية بمطار الغردقة لتفقد الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين من خطر انتقال فيروس كورونا المستجد، كما افتتحا المقر الجديد لسحب عينات PCR لفحص كورونا للسائحين المغادرين داخل مقر هيئة تنشيط السياحة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية