رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة والآثار يبحث مقترحات تنشيط السياحة الوافدة من صربيا

اجتماع وزير السياحة
اجتماع وزير السياحة والآثار مع الوفد الحكومي الصربي

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، بعدد من أعضاء الوفد الحكومي الصربي برئاسة ايجور ميروفيتش حاكم إقليم"فويفودينا" بجمهورية صربيا والذي يضم ممثلين عن قطاعات السياحة والاقتصاد والصناعة والتجارة في صربيا، وذلك خلال زيارتهم الحالية لمصر.



وناقش وزير السياحة والآثار مع الوفد الصربي سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري بين البلدين وزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر من صربيا، وامد على أهمية السوق السياحي الصربي باعتباره أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر، حيث إنها تعتبر من العشرين دولة الأوائل المصدرة للسياحة إلى مصر.


الحركة السياحية الوافدة من صربيا


وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن الحركة السياحية الوافدة من صربيا لمصر تشهد زيادة ملحوظة، لافتاً إلى أن صربيا كانت من أوائل الدول التي جاء سائحيها لمصر منذ استئناف الحركة الوافدة إليها في يوليو الماضي وهو ما يؤكد على ثقة دولة صربيا في الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى تطبقها مصر وما يعكس أيضاً حرص السائح الصربي على زيارة المقصد السياحي المصري والتمتع بتجربة سياحية آمنة به. 

وأكد على عمق العلاقات بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي والتى تشهد تعاوناً في مجالات عديدة منها مجال السياحة والآثار، مشيراً إلى أهمية توطيد هذه العلاقات خلال الفترة المقبلة.


إجراءات مواجهة كورونا


وتحدث عن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي من تداعيات أزمة فيروس كورونا لضمان سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين، ومنها التدابير التي تم اتخاذها لمواجهة هذه الأزمة من إجراءات احترازية وضوابط السلامة الصحية، مشيرا إلى أن مصر تقوم بتحديث هذه الإجراءات والضوابط أولا بأول في كافة مطاراتها وفنادقها ومنتجعاتها وأماكنها السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية بشكل منتظم ودوري وفقاً للتطورات المستمرة لتداعيات أزمة كورونا عالمياً. 


تطعيم العاملين


وأضاف أن الدولة المصرية أعطت أولوية كبيرة لتطعيم العاملين بقطاع السياحة باللقاحات المضادة للفيروس، مشيراً إلى أنه سوف يتم خلال أيام الإعلان رسمياً عن الانتهاء من تطعيم العاملين بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، لافتاً إلى أنه سيتم البدء بعد ذلك فى تطعيم العاملين بمحافظات القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان. 

كما تطرق اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الهامة والتي من بينها أعمال اللجنة المصرية الصربية المشتركة بين البلدين والتي ستشهد إطار أوسع لمناقشة سبل التعاون المشتركة بين البلدين.

وأعرب حاكم إقليم"فويفودينا" بجمهورية صربيا عن رغبة بلاده فى تعزيز سبل التعاون بين البلدين وخاصة في مجالات السياحة والثقافة حيث إن إقليم "فويفودينا" يعتبر إقليمياً ثقافياً رئيسياً فى جمهورية صربيا، ومن جانبه، أشار وزير السياحة والآثار إلى إمكانية تنظيم أحداث سياحية وثقافية بين البلدين بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.


وأشار أعضاء الوفد إلى أن مصر من أهم المقاصد السياحية المفضلة لدى السائح الصربي وخاصة في ظل شغفه بالشواطئ المصرية الخلابة على ساحل البحر الأحمر، مشيدين بأهمية الخطوة التى اتخذتها مصر نحو تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بها. 


Advertisements
الجريدة الرسمية