رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة: مينا مسعود يسعى للترويج للمقاصد المصرية بالخارج

وزير السياحة
وزير السياحة
أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن مينا مسعود يعد واحد من المصريين الذين حققوا نجاحات ترفع من اسم مصر عاليا، ولم يغفل مكانة مصر ودورها في نشأته، وتجسد ذلك في حرصه على زيارة معالمها السياحية، والترويج لها عبر صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأوضحت السفير نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن زيارة الممثل المصري مينا مسعود لعدد من المعالم السياحية البارزة كأهرامات الجيزة ترويجا للسياحة المصرية، نظرا لما وصل إليه النجم المصري من مكانة وشهرة عالمية.

وأشارت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن مينا مسعود لم يتوان عن خدمة مصر فقد كان أحد المشاركين بمبادرات وزارة الهجرة، وأول سفير للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" التي تهدف للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية، ودعم المبادرة بمقطع مصور حث فيه شباب المصريين بالخارج على التحدث باللغة العربية والحفاظ على لهجتنا المصرية التي من شأنها الحفاظ على هويتنا وتراثنا. 

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر للممثل المصري مينا مسعود لحماسه تجاه وطنه مصر وفخره الدائم بمصريته وهويته، حتى أصبح سفيرا لمصر بالخارج بما حققه من نجاحات كبيرة على المستوى الفني والعام باعتباره من شباب الجيل الثاني من أبناء المصريين بالخارج، معربة عن فخرها وسعادتها بما وصل إليه في مشواره الفني، فضلاً عن تمسكه باللغة العربية والمصرية لغة وطنه الأم، مشيرة إلى أن الفن هو أحد عناصر القوى الناعمة لمصر في الخارج لما له من قوة تأثير، وبالتالي فإن نجاحه يعتبر نجاحًا لمصر بالخارج.

وقال النجم المصري مينا مسعود إنه يحرص مع كل زيارة لمصر على رؤية الأهرامات وتعد تلك الزيارة هي الثالثة له للأهرامات، ومازال يحتفظ بنفس المشاعر حيث يكن لها إعجابا شديداً بما يراه من عظمة بناء الأهرامات وما صنعه أجداده المصريين من إعجاز هندسي فاق قدرة الكثيرين على تفسيره حتى الآن رغم التطور الهندسي الكبير، إلا أن هذا البناء الضخم مازال يحتفظ بأسراره ويبقي على مكانته كأحد أهم المعالم الأثرية في العالم.

وتابع مسعود إن مصر تظل بالنسبة له أعظم بلد في الدنيا، وزيارته لها تعد واجب على كل من حقق نجاحا بالخارج، وقال: "دورنا أن نروج لمعالم مصر السياحية".


يذكر أن وزارتي السياحة والآثار والهجرة وشؤون المصريين في الخارج نظموا زيارة أمس الأربعاء، النجم المصري العالمي مينا مسعود بطل فيلم ديزني الشهير "علاء الدين"، لمنطقة الأهرامات بالجيزة، ضمن برنامج زيارته لمصر الذي يضم زيارة عدد من المعالم السياحية البارزة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية