رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة: غلق أى منشأة تخالف قرار منع إقامة الحفلات بليلة رأس السنة

خالد العناني وزير
خالد العناني وزير السياحة
أكد خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم إلغاء الحفلات والكرفانات فى كافة الفنادق والمطاعم السياحية فى رأس السنة بسبب كورونا، وأنه سيكتفي بتنظيم عشاء فقط.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "علي مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسي المذاع على فضائية "صدي البلد"، أن العالم يواجه أزمة كبيرة بسبب كورونا ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحا أن لجان التفتيش تجوب المحافظات بشكل سري لمتابعة تطبيق قرار إلغاء الإحتفالات.

وأوضح أنه سيتم إغلاق أى منشأة سياحية أسبوعين حال مخالفة قرار منع الحفلات في ليلة رأس السنة، لافتا إلى أن السياحة والآثار أكثر القطاعات تضررا من أزمة كورونا.

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، شدد على المحافظين بتكثيف الحملات على المحلات والكافيهات والأماكن الترفيهية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء فيما يخص إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات في رأس السنة.

كما شدد على تنفيذ القرار بكل حسم مع الإلتزام بمواعيد الغلق اليومية وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذلك التشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن. 

ويأتى ذلك في إطار جهود الحكومة بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ومواجهة أي تراخ في هذا الشأن. 

وأكد اللواء محمود شعراوى أن الوزارة تتابع عن كثب من خلال غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية وبالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية كما جاء بالقرار الوزاري الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، والذي بدأ تطبيقه من الأول من ديسمبر 2020.

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظين بالتشديد في تطبيق القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وعلى رأسها التأكيد على إلغاء كافة الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد المقبل.

وأشار شعراوي إلى أن الدولة جادة في مواجهة أي تراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وستواجه ذلك بمنتهى الشدة والحزم للحفاظ على أمن وسلامة وصحة المواطنين.

Advertisements
الجريدة الرسمية