الأحد 17 يناير 2021...4 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير السياحة: الطقس السيئ لم يؤثر على الآثار.. وافتتاح قصر البارون خلال أيام | فيديو

أخبار مصر

عدسة / محمد عبدالرحمن

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن موجة الطقس السيء التي مرت بها البلاد خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين لم تؤثر  على المناطق الأثرية.

اضافة اعلان

وكشف العناني خلال جولته بقصر البارون بمنطقة صلاح سالم مجهودات وزارة الأثار قائلا :” زملائي في جميع المحافظات بداية من معبد أبو سمبل وصولا الي محافظة الأسكندرية كان مرابطين للحفاظ علي المواقع الأثرية والمتاحف ولا يوجد خسائر “.

وتابع :”افتتاح قصر البارون خلال الايام المقبلة وارسل لي زملائي صورا ترصد زيادة منسوب المياه بمنطقة صلاح سالم فقررت النزول والاطمئنان على القصر ووجدنا بعض القشور البسيطة للدهانات في مناطق بالقصر وسيتم تدراكها خلال الساعات القادمة”.

40 صورة ترصد زيارة وزير السياحة والآثار لقصر البارون وشارع المعز

وأوضح وزير الآثار والسياحة أنه تفقد اللمسات الأخيرة للعرض الخاص بتاريخ مصر الجديدة بقصر البارون، وبعد ذلك ستشمل جولته أثار منطقة مصر القديمة وشارع المعز لتفقد مدي تأثير مياه الامطار هناك، خاصة مع نشوب حريقين بمنازل أهالي بجوار مجموعة قلاوون التي لم تصل للمنطقة الأثرية.

واشار الى استعداد وزارة الاثار لموجهة الطقس السيء قبلها بأسبوع بإنشاء الحواجز لحماية مناطق الاثار، مؤكدا: زملائي كانوا علي قدر كبير منن المسئولية، واستطعنا فتح المناطق الأثرية للزيارة”.

وتفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، عددا من المواقع الأثرية بمحافظة القاهرة للاطمئنان والوقوف على حالتها بعد أعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي تراكمت بسبب سوء الأحوال الجوية التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين.