Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة: الانتهاء من تطعيم العاملين بجنوب سيناء والبحر الأحمر قريبا

أخبار مصر اجتماع وزير السياحة والآثار بملتقى سوق السفر العربي
اجتماع وزير السياحة والآثار بملتقى سوق السفر العربي

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار اتخذت العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية والتي تقوم بتطبيقها في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية في مصر، كما تم تنظيم برامج تدريبية متنوعة لتوعية جميع العاملين في قطاع السياحة حول فيروس كورونا.



وأضاف وزير السياحة والآثار مشاركته، اليوم الأحد، في فعاليات النسخة 28 من الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 والذي يعُقد خلال الفترة من 16-19 مايو الجاري بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع ممثلي كبري منظمي الرحلات وشركات الطيران والفنادق في السوق العربية منها لقاءات مع المدير التنفيذي لشركة طيران الاتحاد، وممثلي شركة فلاي دبي، وسلسلة فنادق هيلتون الشرق الأوسط، وعدد من منظمي الرحلات العربية والدولية من روسيا وشرق أوروبا، أنه سيتم الإعلان عن الانتهاء من تطعيم كافة العاملين في قطاع السياحة المصري بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر بالأمصال المضادة لفيروس كورونا قريباً .


التعاون مع شركات الطيران


وأكد الدكتور خالد العناني على حرص الوزارة على التعاون بشكل وثيق مع شركاء المهنة في القطاع مثل منظمي الرحلات وشركات الطيران بما يضمن تقديم قيمة مضافة مثالية للجميع.


تحفيز حركة الطيران 


وأشار إلي أن الدولة قدمت حوافز تشجيعية بهدف دفع حركة السياحة الوافدة لمصر وتحفيز السائحين على زيارة مصر لـقضاء إجازتهم المقبلة، ومنها إطلاق برنامج جديد لتحفيز الطيران، ومنح تخفيض على أسعار وقود الطائرات لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 15 سنت على الجالون، ومنح تخفيض بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء وتخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة في المطارات المصرية في المحافظات السياحية حتى 31 أكتوبر2021.


التحسن في حركة السياحة


وشدد علي التحسن التدريجي الذي شهده أداء السياحة المصرية منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر في يوليو الماضي وحتى الآن، حيث استقبلت مصر خلال هذه الفترة 3 مليون سائح من أكثر من 20 دولة.


وأشار إلى أن متوسط نسب أعداد السائحين الذين زاروا مصر خلال شهر أبريل الماضي يقترب من 50% من متوسط نسبة الأعداد الشهرية من عام ٢٠١٩ ما يدل على ثقة هذه الدول في المقصد السياحي المصري.


السوق العربي 


وأوضح أن الوزارة بدأت إطلاق حملة دعائية في السوق العربي منذ بضعة أيام والتي سيتم تكثيفها خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم أيضاً بإطلاق حملة ترويجية دولية في خريف هذا العام وستستمر لمدة 3 سنوات بهدف جذب مزيد من السائحين إلى مصر.


إنشاء منتجعات جديدة 


وتابع أن مصر تقوم خلال الفترة الحالية بالعمل على افـتتاح فـنادق ومنتجعات سياحية جديدة، بالإضافة إلى العديد مـن المتاحف الجديدة مثل المتحف المصري الكبير، مشيراً إلى أن هناك مدن سياحية كاملة جديدة يتم إنشائها في مصر لتكون مقصداً سياحياً يعمل طوال العام صيفاً وشتاءً مثل مدينة الجلالة على خليج السويس، ومدينة العلمين الجديدة.



وأكد على أهمية الحفاظ على سمعة المقصد السياحي المصري ولا سيما من خلال الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، مشيراً إلى أن التزام الجميع بهذه الضوابط كان سبباً رئيسياً في استمرار وزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر منذ استئناف السياحة في يوليو الماضي.


يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قام اليوم بافتتاح الجناح المصري المشارك في فعاليات النسخة 28 من الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements