رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الأسبق: إسرائيل تعيش أزمة داخلية بسبب العنف في فسلطين | فيديو

فيتو

قال السفير محمد عرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن العنف الذي يحدث في فسلطين يؤدي إلى أزمة داخلية في إسرائيل، ستتطلب من رئيس الوزراء أن يظهر أمام المجتمع بأنه حقق العديد من الأهداف التي لم يكن لها وجود من قبل، كما أن إسرائيل تريد إطالة وقت الحرب لتحقيق أهدافها.



أوضح  السفير محمد عرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن الدولة المصرية تنتهج أسلوب عملي أكثر يعتمد علي  خطابات الإدانة والقلق، لافتا إلى أن مصر تتحرك على عدة مستويات وفي عدة محاور، حتي تستطيع حل هذه الازمة وتجعلها عملية سلام أكثر جدية خلال الفترة القادمة.

تابع السفير محمد عرابي، وزير الخارجية الأسبق حديثة، مؤكدا أن الجانب الإسرائيلي ما زال يري أنه لم يحقق أهدافه خلال تلك الأزمة بالرغم من جميع نداءاته ونقاشاته التي تسود خلال العلاقات الدولية والاقليمية.

وأشار "عرابي"، "المجتمع الدولي عليه التحرك بشكل أسرع، وحتي أن كل دول العالم أصبحت تنظر للتدخل المصري بقدر كبير من التقدير،  محاولا أنها تسير مع هذا المسار الذي يكون أكثر فعالية من المسارات الاخري.

كما أن الدولة المصرية تتحرك سواء كانت الأمم المتحدة أو منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية أو حتي في اللقاءات التي يعقدها الرئيس السيسي في باريس الآن".

 
 

الجريدة الرسمية