الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير الثقافة يشرح لمحلب مبادرة «صيف ولادنا»

أخبار مصر
الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة

احمد رافت


قدم الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، عرضًا عن مبادرة "صيف ولادنا" تحت عنوان "ابتكر.. ابدع.. فكر.. نافس"، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب.اضافة اعلان


وقال الوزير: "تأتى هذه المبادرة من منطلق رؤية الدولة في بناء أجيال لهم الحق في ممارسة الثقافة والفن والرياضة، وتعزيز طاقتهم وقدراتهم في مواجهة جميع التحديات، وجعلهم يمتلكون أدوات تطوير أنفسهم بشكل مستديم بما يحافظ على قوة مصر وحيويتها".

وأضاف: "تهدف المبادرة إلى استثمار الإجازة الصيفية في تعزيز تنمية وبناء واكتشاف قدرات أبنائنا الطلاب في مختلف مراحل التعليم، وكذلك لإقامة الفعاليات الثقافية والتربوية والرياضية الهادفة إلى صقل مواهب الشباب وإبداعاتهم وإعدادهم الإعداد الثقافى والفكرى والفنى ليكون لهم دور فعال في عملية بناء المجتمع".

كما تهدف المبادرة أيضًا إلى بناء جيل ثقافى ورياضى يعمل على الولاء للوطن والوفاء له متحصن بأفكار الوطنية وقيم الديمقراطية والحوار الجاد البناء وتزويدهم بالوعى الوطنى الذي يمكنهم من مواجهة كل أشكال التخلف والرجعية والتشدد، فضلًا عن تنمية الطفل والشاب المصري باعتباره مستقبل مصر في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى العمل على تطوير ودمج ثقافة الرياضة في المجتمع كجزء من نمط حياة صحى ونشيط وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وتستهدف المبادرة الأطفال من سن (16:6) سنة، والشباب من سن (30:17) سنة، بالإضافة إلى ذوى الاحتياجات الخاصة، والأطفال بلا مأوى، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة منها مشروع شواطئ الثقافة، ومشروع المليون قارئ، مشروع مصر تبتكر، مشروع أنا مبدع لذوى الاحتياجات الخاصة، مشروع حرفتى مستقبلى للأطفال بلا مأوى، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية والفنية والرياضية، وعروض السيرك والعروض السينمائية.