رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين يعلن تخفيضات في أسعار السلع بمعرض أهلا رمضان | فيديو

فيتو
كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن الاحتياطي الإستراتيجي من السلع الأساسية يتراوح ما بين 3 إلى 8 أشهر.


توقيتات عمل المخابز
ولفت خلال جلسته الحوارية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقلها برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" إلى أن بعض المخابز في رمضان ستعمل في الفترة من الثامنة صباحًا حتى موعد الإفطار ومخابز أخرى ستعمل بعد مواعيد الإفطار.

تخفيضات في أسعار السلع
وأشار إلى أن معارض "أهلًا رمضان" ستكون متاحة في كل محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن هناك تخفيضات على أسعار السلع ما بين 18 إلى 28%، وإتاحة سعر كليو الدواجن بـ30 جنيهًا.



ولفت إلى أن جميع الشركات التي تعرض سلعها في معرض "أهلًا رمضان" ستتيح تخفيضات جيدة، مشيرًا إلى أنه سيتم ضخ 50 طنًا من اللحوم المجمدة يوميًا، و50 طنًا من اللحوم الطازجة.

استهلاك المواطنين
وأشار إلى أن استهلاك المواطنين من السلع في رمضان يزيد بنسبة 50%.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ياميش رمضان بمنافذ جمعيتي  ضمن مبادرة معارض "أهلًا رمضان"، والتي تنطلق أول أبريل المقبل.

وأكدت وزارة التموين أن الاشتراك في المعرض لمن يرغب من منافذ جمعيتي على مستوى محافظات مصر، حيث وصل عدد المنافذ حتى الآن إلى 6100 منفذ.

أسعار ياميش رمضان
وجاءت أسعار سلع ياميش رمضان بمنافذ جمعيتي، كالآتي:

عجواني علبة 700 جم فاخر "بلح جاف" بسعر 20 جنيهًا.
عجواني علبة 1600 جم فاخر "بلح جاف" بسعر 42 جنيهًا
قمر الدين الأسطورة 400 جرم بسعر 23 جنيهًا
قمر الدين الزعيم 400 جرام بسعر 23 جنيهًا
جوز هند نصف دسم بسعر 60 جنيهًا
تين سوري مدور السعيد 300 جرام بسعر 29 جنيهًا
مشمشية مقاس 4 بسعر 104 جنيهات.
قراصيا إسباني بسعر 70 جنيهًا.
تمر هندي السلام 300 جرام بسعر 22 جنيهًا.
زبيب مصري بسعر 34 جنيهًا.

كوبونات رمضان 
وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كوبونات رمضان لشراء السلع  بشركاتها التابعة "المصرية لتجارة الجملة، العامة لتجارة الجملة، النيل للمجمعات الاستهلاكية، الأهرام الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والمصرية للحوم، المصرية لتسويق الأسماك"، وهي كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني على التوالي استعدادًا لشهر رمضان.

وأكد وزير التموين أن الكوبونات التي تم طرحها هذا العام جاءت بفئات سعرية مختلفة، مشيرًا إلى أنها تبدأ من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا إلى 100 جنيه للكوبون الواحد.

وأشار المصيلحي إلى أن الكوبونات يتم شراؤها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين من جانب المواطنين الذى في استطاعتهم شراء تلك الكوبونات.

وأكد أن الكوبون لا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، مشيرًا إلى أن الكوبون لا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة فقط.

وينطلق معرض أهلًا رمضان في الفترة من 4 أبريل إلى 12 من الشهر نفسه حيث توجد 164 شركة غذائية سوف تعرض منتجاتها بالمعرض الدائم بمدينة نصر في نفس المدة .

وأوضحت وزارة التموين تخفيض أسعار 15 سلعة غذائية ما بين 15 % إلى 35 %، وهي: "سلع الأرز، السكر، الدقيق، الزيت، السمن، المكرونة، الصلصة، العدس، الفول، قمر الدين، البلح، الشاي، اللحوم، الدواجن المجمدة، والياميش".

Advertisements
الجريدة الرسمية