رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين: صرف 50% من السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن مايو

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية صرف نحو 50 % من السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر مايو الجاري.



وأضاف أن وزارة التموين توفر كافة السلع التي تصرف على بطاقات التموين وعددها ٢١ مليون بطاقة بجودة عالية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات وهو 50 جنيها.


المجمعات الإستهلاكية والبقالين


وأوضح وزير التموين أن المجمعات الاستهلاكية والبقالين ومنافذ جميعتي تعمل يوم الأربعاء من التاسعة صباحاً الى الخامسة مساءاً، على أن يتوقف العمل أول أيام العيد ، إلا في بعض المجمعات الكبيرة المميكنة سوف تعمل أول وثاني أيام العيد بطاقة 50% بنفس الميعاد، على أن تعود بكامل قوتها العددية للعمل في ثالث أيام العيد.
 

وأشار إلى أن شركتي الجملة سوف تقوم بفتح فروعها وفقا لمخطط التوزيع الجغرافي لاستكمال صرف المنظومة التموينية وعمل الاستعاضات السلعية بشكل دوري من مخازن الشركات. 


مواعيد عمل المخابز البلدية

وأعلنت وزارة التموين مواعيد عمل المخابز البلدية خلال إجازة عيد الفطر المبارك. 


وأكدت تقسيم إجازات المخابز على 3 أيام بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء إجازة العيد، وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة ثلاثة أيام مقدما. 


ومن المقرر حصول المخابز على إجازات أيام ١٢ ، ١٣ ، ١٤ مايو الجاري بالتناوب فيما بينهم لتوفير الخبز المدعم للمواطنين دون نقص أو عجز، على أن تبدأ عمل كافة المخابز بكامل طاقتها بدءا من ثالث أيام العيد.


كما من المقرر أن تعمل المخابز خلال  أيام عيد الفطر المبارك من الساعة الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساء، وبعض  المخابز ستعمل حتى التاسعة مساء وأخرى حتى 11 مساء.


وانتهت وزارة التموين من صرف حصة أيام ١٢، ١٣، ١٤ مايو الجاري من الأقماح مقدما للمطاحن التموينية "قطاع أعمال عام وقطاع خاص" طبقا لمتوسط المطحون المقرر لها من قبل لجنة برامج القمح التمويني.


وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح المستوردة للمطاحن التموينية وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن تلك الفترة.
Advertisements
الجريدة الرسمية