رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين: دراسة حول تكلفة الزيت التمويني وتوفيره للمواطنين بأسعار مناسبة

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه يجري الآن عمل دراسة حول تكلفة سعر الزيت التمويني،  وسيتم الإعلان عن نتائجها قريبا.



وأشار إلى أن الوزارة حريصة على توفير الزيت التمويني للمواطنين بأسعار مناسبة مع مراعاة المتغيرات الخارجية.


وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس في محافظة بورسعيد ،أن هناك زيادة في السعر العالمي للزيوت بواقع 44 %، وهو ما يتطلب في البحث عن إيجاد بدائل لتقليل الفجوة بين الإستهلاك والإنتاج منوها بانه يتم استيراد  أكثر من 97٪ من الزيوت الخام .

وأشار إلى أن هناك تعاون مع وزارة الزراعة لتوسع في زراعة المحاصيل الزيتية، مؤكدا أن أزمة مصر تكمن في توافر البذور الزيتية ، حيث تمتلك مصر العديد من مصانع التكرير.


ولفت إلى أنه تم تشجيع القطاع الخاص انشاء معاص فى الفترة الماضية حتى أصبح لدينا طاقة عصر تغطى احتياجات جمهورية مصر العربية بالكامل.

وأكد وزير التموين أن الوزارة ستقوم بشراء بذور عباد الشمس من المزارعين بسعر 10 آلاف و500 جنيه للطن، بالإضافة إلى تشجيع زراعة الفول الصويا وشراء الطن بسعر 8 آلاف و500 جنيه.

وأضاف المصيلحي سنعمل على زيادة المساحة المنزرعة في السودان بالمحاصيل الزيتية لصالح مصر مقابل حصولهم على محاصيل مصرية.

وشدد المصيلحي على أهمية زيادة المعروض من السلع وزيادة شبكات ومنافذ التوزيع في المحافظات ،وزيادة مساحة الصهاريج الخاصة بتخزين الزيوت الخام من فول الصويا والعباد.


خدمات الدمغة والموازين


جاء ذلك خلال افتتاح  الدكتور  على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أول مكتب نموذجي مميز على مستوى الجمهورية ببورسعيد حيث يقدم جميع خدمات وزارة التموين " خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية، خدمات جهاز حماية المستهلك ، خدمات الدمغة والموازين ، خدمات بطاقات  التموين "،وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة‪.‬

وأكد وزير التموين أن  المراكز المجمعة ستكون  في مكان واحد يتوجه إليه المواطن لتلقي الخدمة والرد عليه بنظام الميكنة وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة، وأنها تهدف لتقليل الزحام ووقت الانتظار، و تقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.


المكتب النموذجي يقع  علي مساحة 325 متر مربع ويقدم كافة خدمات الوزارة "تحت سقف واحد" من خلال عدد 16  "شباك خدمة" وعدد 24 موظف ، وبطاقة استيعابية تصل الي 12  ألف معاملة شهرياً، لافتا الى انه تم تصميمه وفقا لأحدث التكنولوجيا  لتيسير وتسهيل حصول المواطنين على كافة خدمات وزارة التموين وأن المكتب النموذجي يتضمن ساحة انتظار للعملاء.


كما يتضمن أجهزة حاسب آلي وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى ، وذلك في إطار تسهيل وتحديث وميكنة كافة الخدمات للمواطنين ،لافتا الى مدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 10 حتى 20 دقيقة داخل المجمع.
Advertisements
الجريدة الرسمية