رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين: حجم توريد البنجر العام الحالي 12 مليون طن

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بمصانع بنجر السكر التابعة للوزارة "مصنع الدقهلية للسكر، الفيوم للسكر، والنوبارية للسكر، والدلتا للسكر" وصل إلى 136 ألف طن بنجر منذ بدء الموسم.

 
وأضاف المصيلحي  أنه من المتوقع وصول نسب التوريد هذا العام إلى ما يزيد عن 12 مليون طن بنجر، بعد زيادة المساحة المنزرعة من بنجر السكر إلى 640 ألف فدان هذا العام مقارنة بـ 510 آلاف فدان العام الماضي.
 
وقال وزير التموين إن المصانع قد شهدت تطور كبير من حيث التطوير، وهو ما أسهم في تقليل نسب الفاقد وزيادة قدرتها على استقبال المحصول هذا العام، وزيادة انتاجيتها بنسبة تصل إلى 20%.
 
وأشار المصيلحي إلى أن المصانع تعمل بكامل طاقتها يوميا صباحا ومساءً، لاستقبال المحصول من المزارعين الذي ينقل عبر شبكة النقل الخاصة بكل مصنع.
 
وكشف المصيلحي عن أن الزيادة في المساحة المنزرعة وزيادة إنتاجية الفدان هذا العام من بنجر السكر إضافة إلى إنتاجية قصب السكر سوف تكفي الاستهلاك المحلي بنسبة تقترب من 90% .
 
ووجه وزير التموين رؤساء الشركات بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للعاملين والمتعاملين مع المصانع حفاظا عليهم من جائحة فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية