رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين: توافر كوبونات شراء السلع بمنافذ القابضة للصناعات

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن الكوبونات التي تم طرحها للعام الثاني على التوالي للقادرين من المواطنين لتوزيعها على الاكثر احتياجا متوفرة بجميع منافذ شركات الوزارة الخمس.


وأضاف: متوفرة سواء بالشركة العامة لتجارة الجملة او الشركة المصرية لتجارة الجملة وكذلك شركات المجمعات الاستهلاكية النيل – الاهرام والاسكندرية، او الشركة المصرية لتجارة اللحوم وكذلك الشركة المصرية لتسويق الاسماك.

كوبونات التموين

كان التقرير الوارد من الشركة القابضة للصناعات الغذائية ألى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أشار إلى  ان ما تم بيعه حتى الان من تلك الكوبونات وصل الى 8360 كوبون فئة 20 جنيه.

تابع: ما تم بيعه من الكوبونات فئة 50 جنيه وصل الى 11827، وما تم بيعه من الكوبونات فئة 100 جنيه وصل الى 8703.

وقال المصيلحي ان الوزارة نوعت في الفئات السعرية للكوبونات هذا العام حتى تمكن الكل من الشراء، مشيرا الى انه تم طرحها بفئات تبدء من 20 جنيها الى 50 جنيها الى 100 جنيها للكوبون الواحد للتسهيل على المواطنين.

واضاف وزير التموين أن فكرة الكوبونات جاءت لطرحها للقادرين بمنافذ التوزيع لشرائها وتوزيعها على غير القادرين من المواطنين لإعطاء الفرصة لهم لاختيار السلع التي تناسبهم.

وكذلك التي يحتاجونها، مشيرا الى ان تلك الكوبونات مصنعة بطريقة لا تقبل التحايل او استخدامه اكثر من مرة.

واكد المصيلحي وجود رصيد كافي من تلك الكوبونات بمنافذ التوزيع للقادرين مشيرا إلى أن عمليات البيع متاحة لاي مواطن وبأي كميات دون حدود ايضا.

وقال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن هناك إقبالا كثيفا من المواطنين لشراء هذه الكوبونات، مشيرا إلى أنها سهلت الأمر على المواطنين القادرين للشراء وغير القادرين الذين ثمنوا الاأر جيدا خاصة وأنه أتاح لهم القدرة على شراء مستلزماتهم بأريحية كبيرة وطبقا لاحتياجات اسرهم من السلع.
Advertisements
الجريدة الرسمية