رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين: الشهادات المميكنة ضرورة للاستفادة من خدمات «دعم مصر»

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إن الخدمات الجديدة التي أطلقتها وزارة التموين، عبر بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر، تتطلب توفير شهادات مميكنة، سواء شهادة زواج عند استخراج بطاقات جديدة أو فصل اجتماعي، أو شهادات طلاق، أو ميلاد، بحسب كل خدمة.


 وأضاف أن الشهادة المميكنة تعني دخول المعلومات على الحاسب الآلى ثم طباعتها منه.

وأشار وزير التموين خلال تفقده مركز خدمة المواطنين بكفر الشيخ، أن هناك عدد كبير من الخدمات المتوفرة الآن على سيستم الموظفين بمكاتب التموين ومراكز خدمة المواطنين، مطالبا أن تكون الشهادات مميكنة لضمان توافر المعلومات الصحيحة عن المواطنين المتقدمين بطلبات تموينية.

واعلن وزير التموين  الموافقة على إضافة الأفراد والمواليد للأسر الأكثر احتياجا واستخراج البطاقات التموينية الجديدة للأفراد الذين لا يتعدى دخلهم 1500 جنيه شهريا ، والتي سيتم زيادتها الي 2400 جنيه بداية من اول يوليو المقبل مع تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.

وقال المصيلحي على هامش جولته في كفر الشيخ أن إضافة المواليد بصفة عامة تحتاج إلي إضافة اعتماد مالي جديد في الموازنة العامة للدولة ، وأن الوقت الحالي ليس مناسبا لتطبيق هذا الإجراء بسبب التحديات التي تواجهها الدولة جراء أزمة كورونا وتوقف حركة السياحة.

وأضاف وزير التموين أن باب تظلمات البطاقات التموينية لا يزال مفتوح وأنه يتم تسليم التظلم للمراكز المتطورة ومكاتب التموين والتي بدورها ترسلها إلي مديرية التموين للبت فيها ومدي استحقاقها للدعم التمويني من عدمه .
الجريدة الرسمية