رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم يلتقي محافظ بني سويف لتفعيل الأنشطة التربوية

فيتو

استقبل الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بنى سويف؛ لمناقشة عدة موضوعات متعلقة بتفعيل الأنشطة التربوية في المحافظة.


وأكد الوزير أن الأنشطة التربوية مكون مهم جدًا في العملية التربوية، حيث إن العملية التعليمية تقوم على الجانب المعرفى ويمثل 70% والجانب الآخر الأنشطة ويمثل 30%، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على مخاطبة كل جوانب شخصية التلميذ؛ لأن إغفال أي جانب من هذه الجوانب يكون له آثار سلبية على المجتمع.

وأضاف أن الأنشطة تشكل أحد العناصر المهمة في بناء شخصية التلاميذ وصقلها، وتدفع بطلابنا إلى التفكير السليم، وإلى التميز في الأداء.

كما أشار إلى أن الوزارة تقدم الدعم الكامل لكل أبنائها الموهوبين في كل الأنشطة الثقافية والفنية والعملية والرياضية، وغيرها من الأنشطة سواء أكانت أنشطة صفية أو لا صفية؛ للكشف عن المواهب الصغيرة والشابة؛ لتتم رعايتها، والعمل على تشجيعها وتطويرها.

من جانبه أكد حبيب أن المحافظة تهتم بتفعيل الأنشطة التربوية ورعايتها لطلاب المدارس، وخاصة في القرى، لجذب الطلاب للمدارس عن طريق ممارسة الأنشطة، مشيرًا إلى أن هناك تجربة تسعى المحافظة إلى تنفيذها، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وكلية التربية الرياضية بالمحافظة، واللجنة الأوليمبية، والمشاركة المجتمعية؛ لاكتشاف ذوى المواهب، وتوظيفها في الألعاب التي تتناسب مع قدراتهم، وأعرب عن رغبته في تنفيذ هذه التجربة في المدارس وخاصة في القرى.

وقال الهلالى إنه تم تكليف المديريات التعليمية بتنفيذ الخطة الزمنية للأنشطة الصيفية "الرياضية - التربية الاجتماعية ـ الثقافية ـ الفنية – المكتبات"، في جميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

يأتى ذلك لاكتشاف الموهوبين والمتميزين في الأنشطة المختلفة والعمل على صقل مواهبهم، وإكساب الطلاب القدرة على استثمار أوقات الفراغ في ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بأسره، كما أمر بالتنسيق والتعاون بين المحافظة وقطاع الخدمات والأنشطة بالوزرة، لبدء تنفيذ التجربة المشار إليها.
الجريدة الرسمية