رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم يكشف عن الطلاب المجبرين على الخضوع لامتحان تكميلي

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد امتحان تكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي وُيعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن عن عقد امتحان يوم 7 مارس وسيكون امتحان واحد لجميع المواد (متعدد التخصصات) لطلاب الشهادة الإعدادية فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول وسيكون الحضور يوم واحد فقط في لجان مدرسية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء، اليوم، في كلمة له تم إذاعتها عبر القناة التعليمية "مدرستنا 1"، عن عدة قرارات بشأن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وتقديرًا للأوضاع في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية