رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم يكشف سر قرار تدريس اللغة الصينية وعدد المدارس المقرر الدراسة بها

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي، تفاصيل قرار تدريس اللغة الصينية بالنسبة لطلاب الصف الأول الإعدادي بداية من العام المقبل. 


وقال وزير التربية والتعليم: "مصر توفر لأبنائها لغات عديدة "اختيارية" كلغة ثانية لتمكينهم من التعامل مع العالم ولتمكينهم من اقتحام مجالات عمل جديدة في مصر وخارجها، والكل يعلم أن اللغة الصينية أصبحت تدرس في العالم الغربي كله نظرًا للتطور الهائل في آسيا عمومًا والاحتياج لها في المنافسة العالمية".

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن اللغة الثانية اختيارية، مؤكدًا أن الوزارة تجتهد لتوفير كل ما يمكن لتعليم الطلاب لمن يريد ذلك والأمر اختياري وسوف يبدأ بتجرِبة محدودة في ١٠ مدارس عامة فقط ومدرسة واحدة للتعليم الفني العام المقبل.

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، اجتماعًا مع لياو لي تشانج سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمشروعات المشتركة بين البلدين في مجال تطوير التعليم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وناقش اللقاء مجالات التعاون بين الجانبين ومن بينها: تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية كلغة اختيارية بداية من العام المقبل بعدد من المدارس الرسمية لغات بالصف الأول الإعدادي، وبدء تشغيل وقبول الطلاب بورشتي لوبان – مصر بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة، وكلية تيانجين الفنية للنقل وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني، بالإضافة إلى التعاون مع شركة نت دراجون الصينية من أجل مشروع إنشاء الفصول المتنقلة لعلاج مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول.

Advertisements
الجريدة الرسمية