رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم: لا نية لإلغاء الامتحانات أو تأجيلها لمايو.. ويوجه رسالة هامة للطلاب

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم
أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، أنه لا توجد نيه لإلغاء امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالى، أو إقامتها فى مايو المقبل.


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك؛ "أعلنا منذ أيام إن الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل الترم الثانى والامتحانات يوم ١٤ فبراير وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد".

وتابع طارق شوقى: "لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها فى مايو القادم تحت أي ظرف. أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول".

يذكر أنه فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالى والبحث العلمى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التى كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

 وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين فى الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين فى الحضور، وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، لافتًا إلى أن هذا التشديد يأتى فى ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة فى هذا الإطار.

 وأشار إلى أنه يجب متابعة تنفيذ هذه القرارات، وأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، ستتلقى أي شكاوى من أي جهة بهذا الخصوص، وسيتم التواصل بالوزير المسئول فورا لاتخاذ الإجراء المناسب.




Advertisements
الجريدة الرسمية