Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة الإلكتروني لن يشهد غش أو تسريب

أخبار مصر 1298876_0
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة نجحت حتى الآن في إجراء 27.2 مليون امتحان سواء إلكتروني أو ورقي.

وأكد أن نسبة الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي الذين تمكنوا من أداء الإمتحانات الإلكترونية وصلت إلى 99.7%، لافتًا إلى أن الطالب الذي يقبل على الغش هو الخاسر الوحيد لأن الامتحانات الحالية مجرد تدريب على امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر" أن امتحانات الثانوية العامة لن تشهد أي تسريب أو غش على الإطلاق وسيتم استخدام نظام إلكتروني محكم يمنع الغش.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن مليون و918 ألفا و648 طالبا/طالبة بالصف الثاني الإعدادي، أدوا اليوم، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسي الأول فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 35 سؤالاً في جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

الصف الثاني الإعدادي 


وقالت الوزارة في بيان: بلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 97.6%، من إجمالي مليون و964 ألفا و423 طالبا/طالبة على مستوى الجمهورية. 

وزارة التربية والتعليم  


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنها لم ترصد أي شكاوى خاصة بالامتحان، كما أشاد الطلاب بمستوى الامتحان. 

الامتحان متعدد التخصصات  


وأدى الطلاب الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة، وتضم عددًا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021 يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسي الأول في ورقة واحدة.
 
عدد أسئلة الامتحان الموحد


العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة.

وزارة التربية والتعليم  

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.
  
وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلي وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق في دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%، والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلي يكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements