رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم العالي يستقبل رئيس منتدى العلوم الياباني

فيتو

استقبل الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين كوجى أومى، وزير المالية الياباني السابق، ورئيس منتدى "العلوم والتكنولوجيا من أجل المجتمع"، STS والوفد المرافق له، بمقر الوزارة.


تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون بين مصر واليابان في المجالات العلمية والتعليمية، وأعرب الوزير عن تقدير مصر للتجربة اليابانية في التعليم وحرصها على الاستفادة منها.

ودعا أومى، الوزير لحضور فعاليات الدورة الحالية لهذا العام من المنتدى، الذي يُعقد بمدينة كيوتو خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر القادم.

ويشارك "الشيحى" ضمن فعاليات المنتدى في الاجتماع الذي يُعقد لوزراء البحث العلمي من مختلف دول العالم، وكذلك حضور اللقاءات والمناقشات التي تضم المختصين بالعلوم والتكنولوجيا والصناعة من المسئولين عن البحث العلمى وصناعة التكنولوجيا والباحثين والعلماء ورؤساء الجامعات.

وتعد هذه الدورة هي الثانية عشرة للمنتدى، وتدور مناقشاتها حول التعاون في مجال البحث العلمى والتكنولوجى وتدريس العلوم، كما طلب الجانب اليابانى من الوزير ترشيح 5 من شباب العلماء الواعدين الحائزين على جوائز علمية للمشاركة في لقاء خاص على هامش المنتدى الذي يجمع العلماء الشباب حول العالم.

ومن جانبه رحب الشيحى بالدعوة، مؤكدًا حرص مصر على توسيع آفاق التعاون مع اليابان في مجالات التعليم العالى والبحث العلمي وزيادة التبادل العلمي بين البلدين.
Advertisements
الجريدة الرسمية