الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير التعليم العالي: نستهدف الوصول لـ70% من المناهج الدراسية بسبب كورونا | فيديو

أخبار مصر

أحمد رأفت

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن قرار تعليق الدراسة لأسبوعين يأتي في إطار خطة مسبقة من جهات الدولة للتعامل مع فيروس "كورونا المستجد"، مؤكداً  أن الجامعات لديها خطة متكاملة في هذا الشأن.

اضافة اعلان

وأضاف أنه تم عقد اجتماع طارئ مؤخراً لمناقشة كل الاحتمالات المتعلقة بهذا الفيروس، والتي كان من بينها تعليق الدراسة، وكيفية التعامل مع أي مستجدات، وذلك من خلال التعليم عن بعد، وتقديم الدروس النظرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والوصول إلى الطالب في منزله.

وأكد الوزير أنه سيتم البدء من غد في التعامل مع كل كلية وكل قسم، تنفيذاً للخطة الموضوعة في الشأن، بما يضمن توفير المادة العلمية لجميع الطلاب بمختلف البدائل المطروحة، قائلا "إذا لزم الأمر فإنه من الممكن مد الدراسة لمدة أسبوع أو أسبوعين في ضوء المناهج الدراسية التي يتم الاحتياج إليها خصوصاً في الكليات العملية".

وأكد وزير التعليم العالي على استمرار التواصل مع كافة الطلاب من خلال التقنيات الحديثة، مشيراً إلى أننا نستهدف الوصول إلى نحو 70% من المناهج الدراسية يمكن أن تدرس من خلال هذه التقنيات، حتى لا يتأثر تحصيل الطلاب، مشدداً على مراعاة الحالة الصحية لكل مكونات العملية التعليمية الجامعية، سواء الطلاب أو أساتذة الجامعات والعاملين بها.