رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم العالي: "ما عنديش حسابات على مواقع التواصل ولا أهتم بالتريندات"

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه لا يملك أي حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وأنه لا يهتم بما يسمى بـ "التريندات".


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه يملك جهازا إعلاميا قويا يرصد كافة التعليقات والأخبار المتداولة، موضحا: "لا أضيع وقتي في الرد على الشائعات، ولا يعنيني ما يطلق عليه التريندات، ولسه راجعين من إسماعيلية حاليا لأن الرئيس سيفتتح غدا عددا من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية".

وأوضح: "لن نقف عند طلاب يسعون لإنهاء العام الدراسي، فالامتحان سيكون حضوري لطلبة الجامعات وليس إلكترونيا ولكل حدث حديث". 

مضيفا: "التعليم عن بعد موجود في المواد النظرية ولم أسمع أن في طالب يفرض على الدولة طريقة التعليم، وعلى ممتنعي أداء الامتحان التقدم بطلب لتأجيل الامتحان وحفظ حقه، وليس من المنطق فرض مجموعة على أخرى رأيها".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أكدت أنه في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في اجتماعها مساء السبت ١٣ فبراير ٢٠٢١ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، تقرر ما يلي:
-مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم الهجين الذي تم اعتماده منذ بدء العام الدراسي الجاري.

-استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد.


- تجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

- سوف يناقش المجلس الأعلى للجامعات في جلساته القادمة البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مساء اليوم السبت، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتمت الموافقة على عدد من القرارات المهمة عقب انتهاء الاجتماع تتعلق بعودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وامتحانات الفصل الدراسي الأول.
- مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع.
‏- استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.
‏- إجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة.

 ‏- إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من أبريل 2021.

- اعتبارا من السبت المقبل البدء في تطعيم المستشفيات بلقاح كورونا أيا كانت الجهة التابعة لها.

وعرضت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال اجتماع لجنة أزمة يروي كورونا موقف الحضانات التي استأنفت عملها في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن الوضع مستقر إلى حد كبير، وهناك زيادة في أعداد الحضانات التي تستأنف عملها تباعا.

- اعتبارا من السبت المقبل البدء في تطعيم المستشفيات بلقاح كورونا أيا كانت الجهة التابعة لها.
الجريدة الرسمية