رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم العالى يشيد بنجاح مؤتمر الشباب في شرم الشيخ

 الدكتور أشرف الشيحى،
الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى

أشاد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إنجاح الملتقى الأول للشباب بشرم الشيخ، والذي يعد رسالة قوية للعالم كله، تؤكد اهتمام ورعاية مصر لشبابها، وتأهيلهم وإعدادهم للقيادة، حيث كان الملتقى فرصة لهم للحوار المباشر مع قيادات الحكومة ومؤسسة الرئاسة.


وأشار "الشيحى" إلى أن فكرة الملتقى رائعة وأنه نجح بكل المقاييس، حيث سادت روح الشفافية والصدق والمشاركة في جميع جلسات المؤتمر، خاصة الحوارات المباشرة مع رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة وممثلى المجتمع بمختلف إنتماءاته وبمشاركة الشباب المصرى والذي يمثل الكتلة الحيوية في المجتمع المصرى، وطرحهم لأفكارهم ورؤيتهم الجديدة بشكل علمى وواعى بكل مشكلات المجتمع.

وأوضح "الشيحى" أن الملتقى أكد بشكل عملى ممارسة الديمقراطية وثقافة طرح المشكلات والحلول أمام الجميع، وأمام رئيس الجمهورية الذي أصر على المشاركة والتواصل والاستماع إلى أفكار وتساؤلات الشباب.

وأشاد وزير التعليم العالى بالتوصيات والقرارات التي أعلنها الرئيس في ختام الملتقى، وأكد أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعدت بالفعل رؤية وإستراتيجية لتطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى بشكل شامل ومتكامل تتوائم مع المتغيرات واحتياجات الوطن وأولوياته.

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، حرص على المشاركة في جميع جلسات المؤتمر المتعلقة بقضايا التعليم والبحث العلمى للحوار المباشر مع الشباب وتوضيح رؤية وأستراتيجية الوزارة، مثل التعليم المدمج، ورؤية الوزارة في الإبتعاث والعلاقات الثقافية والقواعد المعمول بها في قطاع البعثات والتي تقوم على أساس التنافسية، وإعداد جيل واعد من شباب الباحثين، وكذلك تطوير القوانين الحاكمة، ورؤية التطوير المستقبلية.
الجريدة الرسمية