رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير البيئة يرحب بجهود الجهات المختلفة لحل أزمة الميرلاند


أعرب خالد فهمى وزير البيئة، عن امتنانه للجهود التي تمت خلال الفترة الماضية لحل أزمة حديقة الميرلاند من جميع الجهات، والتعاون الذي تم بين منظمات المجتمع المدنى والمحافظة والمستثمر.


وأكد "فهمي" خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بممثلى محافظة القاهرة ووزارة الثقافة وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ومستثمر المشروع الخاص بحديقة الميرلاند، ورئيس حى مصر الجديدة والإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية وبعض منظمات المجتمع المدنى، وذلك للوقوف على آخر تطورات مشروع حديقة الميرلاند بمصر الجديدة، وبحضور المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة والقيادات المعنية بالوزارة، حرص الوزارة على الوصول إلى حل لتلك المشكلة، وأن تكون هناك شفافية لأنها أساس بناء الثقة والتعاون المشترك، خاصة أن حديقة الميرلاند من المعالم المميزة في مصر الجديدة وتراث يجب الحفاظ عليه وأن الوضع قبل تطويره لا يمكن قبوله.

وأشار إلى عدم الممانعة في اللجوء إلى القطاع الخاص لتطوير بعض المناطق، وأداء ذلك التطوير من الممكن أن يتم بشكل مميز إذا تمت مراعاة الاشتراطات البيئية والتراثية والحضارية لتلك المناطق.

وأوضح "فهمي" أن اللقاء تناول الوقوف على نتائج العمل القانونية والتي أكد الوزير أنها تتم بعيدا عن التفاوض، وخطوات الشركة والمستأجر في استيفاء دراسات الأثر البيئى لمشاريعهم ومتابعة تسليم جميع التراخيص والرسومات للجهات القانونية.

وتناول اللقاء الوقوف على نتائج مجموعة العمل الزراعية ونتائج زيارة جمعية محبى الأشجار للميرلاند وتأكيد الاتفاق الذي تم بين شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لإعادة تشجير المنطقة المدمرة بأشجار نادرة ومعمرة وتحديد مدة زمنية لذلك ومشاركة هذه الخطط مع الوزارة والمجتمع المدنى.

واستعرض الاجتماع نتائج مجموعة عمل المرور، وذلك من خلال دراسة البدائل المقترحة للجراج من قبل المحافظة، والتأكيد مجددا بعدم القبول بتاتا بإنشاء جراج آخر داخل أو أسفل الميرلاند.
Advertisements
الجريدة الرسمية