رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يكرم أعضاء قافلة السودان.. السبت

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
يكرم وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أعضاء قافلة الأوقاف الدعوية من الأئمة والواعظات بالسودان السبت القادم بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين ، وذلك نظرًا للجهد العظيم الفائق والصورة المشرفة التي ظهر عليها أعضاء القافلة طوال فترة عملهم بالسودان الشقيق على مدار اثني عشر يومًا ، حيث تصل القافلة إلى القاهرة مساء الخميس القادم .



وفي سياق متصل، يفتتح وزير الأوقاف برنامج شباب العلماء الذي يضم (40) من شباب علماء الوزارة المتميزين ، وتستمر محاضرات البرنامج على مدار يومي السبت والأحد الموافقين 13-14 / 2 / 2021م ، كما يفتتح دورة الدعوة الإلكترونية التي تستمر أيضًا على مدار اليومين المذكورين .

جدير بالذكر أن الأكاديمية ستستقبل المشاركين في البرنامج أو الدورة من المحافظات الإقليمية الذين يرغبون في المبيت بداية من عصر الجمعة 12فبراير .

يذكر أن قافلة الأوقاف الدعوية لعلماء وواعظات وزارة الأوقاف انطلقت نهاية شهر يناير الماضي  والتي تجوب مجموعة من الأقاليم في ظل التنسيق المشترك بين وزارتي الأوقاف المصرية والسودانية.


وتضم كلا من:

1. الدكتور أشرف فهمي محمود موسى، مدير عام التدريب بالديوان العام.

2. الشيخ نور الدين محمد عبد الوارث قناوي، مدير عام المراكز الثقافية.

3. الدكتور عيد علي خليفة حسن، مدير الدعوة بأوقاف القاهرة.

4. الدكتور عمرو محمد عبد الغفار الكمّار، المدير الإداري لأكاديمية الأوقاف الدولية.

5. الدكتور على الله شحاتة محمود الجمال، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة (رضى الله عنها).

6. الشيخ محمد رجب السيد عبد الدايم إمام وخطيب بمسجد الصحابة بشرم الشيخ.

7. الواعظة وفاء عبد السلام إبراهيم، واعظة متميزة بالقاهرة.

8. الواعظة دينا محمد حسن جدامي، واعظة متميزة بالقاهرة.

9. الواعظة عبير أنور محمد خيري، واعظة متميزة بالقاهرة.

10. الواعظة المهندسة مرفت عزت محمد عثمان، واعظة متميزة  بالقاهرة.

11. الواعظة جيهان يس يوسف محمد عبد الحافظ واعظة متميزة  بالقاهرة.


ويأتي ذلك في إطار الأنشطة المشتركة والمتعددة بين وزارتي الأوقاف المصرية ووزارة الشئون الدينية والأوقاف السودانية، والتي كان من آخرها زيارة وزير الأوقاف المصري للمشاركة في مؤتمر التجديد بين الأصل والعصر الذي عُقد بالخرطوم، وزيارة وزير الأوقاف السودان على رأس وفدٍ كبيرٍ يضم قيادات الوزارة ونخبة من الأئمة للقاهرة، وكذلك عقد دورة تدريبية مشتركة للأئمة السودانيين والمصريين بأكاديمية الأوقاف المصرية الدولية لتدريب الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر في الفترة من 21 /12 /2020م حتى 26 /12 /2020م.

وفي وقت سابق، افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ونظيره السوداني الشيخ نصر الدين مفرح، المعسكر التثقيفي المشترك للأئمة المصريين والسودانيين بالإسكندرية، كما افتتح الوزيران الدورة التدريبية المشتركة الأولى من أئمة المساجد الكبرى بمصر والسودان بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية.

وناقشت الدورة عدة قضايا منها تجديد الخطاب الديني، ومواجهة وتفنيد وتفكيك الفكر المتطرف، وشملت الدورة عددًا من ورش العمل المشتركة بين الجانبين، ويحاضر فيها نخبة متميزة من علماء مصر في مجالات متنوعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية