رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يفتتح مسجد عصمت السادات بالمنوفية.. الجمعة

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مسجد عصمت السادات بميت أبو الكوم – تلا – محافظة المنوفية بعد إحلاله و تجديده الجمعة المقبل.


ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

ويؤدي وزير الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان : “تنظيم النسل قضية أخذ بالأسباب الشرعية” .

يذكر أنه سيتم افتتاح (32) مسجدًا جديدًا الجمعة القادمة على مستوى الجمهورية، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (912) مسجدًا حتى تاريخه .

وعلى صعيد متصل، تواصل وزارة الأوقاف حملاتها الموسعة لنظافة وتعقيم وتطهير المساجد على مستوى الجمهورية استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

وأكدت قيادات وزارة الأوقاف بجميع المحافظات أن نظافة بيوت الله (عز وجل) وطهارتها من أجلّ الأعمال وأعظمها عند الله (عز وجل)، فقد سأل النبي (صلى الله عليه وسلم) عن المرأة التي كانت تقم المسجد، اهتمامًا بها، وتعظيمًا لشأنها ولما كانت تقوم به، فأخبره الصحابة (رضي الله عنهم) بموتها، فقال (صلى الله عليه وسلم): (دلوني على قبرها، ثم أتى قبرها فصلى عليها؛ لذلك رغب الإسلام في النظافة والطهارة، وهما من أهم أولوياتنا في هذه الفترة حتى يرفع الله (عز وجل) عنا البلاء، ويحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.
Advertisements
الجريدة الرسمية