رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يعتمد 13 خطيب مكافأة من أعضاء هيئة التدريس

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف (13) خطيبًا جديدًا من أعضاء هيئة التدريس وغيرهم من حملة الماجستير والدكتوراه .


ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف وحرصها على تصحيح المفاهيم الخاطئة، ومواجهة الأفكار الهدامة، وتدعيم صفوف الأئمة والخطباء بنخبة متميزة من أساتذة الجامعات وحملة الماجستير والدكتوراه.


وشملت الأسماء ما يلي :

1. جابر علي السيد سليم    سوهاج

2. سعيد محمد محمود الفواخري     القاهرة
3. طلعت عبد الله بسيوني أبو حلوة    كفر الشيخ

4. عادل محمد محمد درويش     القاهرة
5. هاني كمال محمد جعفر    المنوفية

6.عبد المنعم مختار عبد الرحمن فرج     الفيوم
7.هشام عبد المعطي عبد الغني    الدقهلية

8. حمدي علي أبو المحاسن     الدقهلية
9.   محمد سيد أحمد سيد أحمد الجوهري    الإسكندرية

10. محمد السيد حسن عمر     الشرقية
11.  إسماعيل محمد عيسى شاهين  الجيزة

12. أحمد السيد محمد أحمد     الشرقية
13. عاطف عبد الحميد بيومي إسماعيل  كفر الشيخ


وكانت وزارة الأوقاف نبهت على جميع  الأئمة والخطباء الالتزام الكامل بالخطبة المقررة وموضوعها: "الوقاية خير من العلاج"، والإسهام بجدية في التوعية الواضحة بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا، وأهمها الالتزام بالكمامة ومسافات التباعد ، وبصفة عامة داخل دور العبادة أو خارجها، والبعد عن التزاحم ، والالتزام بإحضار المصلى الشخصي عند الحضور إلى المسجد ، والتأكيد على أن الالتزام بهذه الإجراءات مطلب شرعي ووطني وإنساني.

ودعت وزارة الأوقاف إلى ضرورة التزام الجميع بذلك حفاظًا على أنفسنا وأهلينا ومجتمعنا ، والتزامًا بتعليمات ديننا في دفع الأذى عن أنفسنا وعن الآخرين.

وأكدت وزارة الأوقاف على ضرورة  عدم فتح أي دار مناسبات ، وعدم السماح بإقامة أي عزاء أو عقد قران أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها ، وتشديد المتابعة في ذلك ، واتخاذ أقصى عقوبة عند المخالفة ، وقصر العمل بالمساجد على الصلوات فقط ، وخطبة الجمعة في حدود عشر دقائق ، وعدم السماح بأي نشاط آخر بالمساجد أو ملحقاتها دفعًا لانتشار فيروس كورونا .

Advertisements
الجريدة الرسمية