رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يحذر الشباب من الوقوع في أيدي الجماعات الإرهابية

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الهجرة غير الشرعية قد تؤدي إلى الهلاك المحقق للأنفس , مضيفا أن الحفاظ على النفس من المقاصد السامية التي أجمعت عليها جميع الشرائع السماوية .

 
وأشار وزير الأوقاف إلى أن قتل النفس من أعظم الكبائر , سواء كان الإنسان قاتلًا لنفسه أو لغيره , عمدًا كالانتحار أو شبه عمد كمن يخاطر بركوب سفينة متهالكة تودي به إلى الهلاك , أو كمن يخاطر بركوب سفينة تحمل فوق حمولتها الطبيعية كما يفعل تجار البشر ومجندي المرتزقة .

ولفت إلى أن بعض الشباب قد يجادلك فيقول: إما أن أحقق الثراء الواسع الذي أحلم به , أو أموت فأستريح , ويقول الشاعر: وَلَو أَنّا إِذا مُتنا تُرِكنا لَكانَ المَوتُ راحَةَ كُلِّ حَيِّ وَلَكِنّا إِذا مُتنا بُعثِنا وَنُسأَلُ بَعدَ ذا عَن كُلِ شَيءِّ.

واوضح أنه إذا كان الموت في سبيل الله وفي سبيل الوطن فأنت في نعمة أما إن كان الموت قتلًا للنفس فإن الله تعالى يقول: "وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا", فمن أقدم على قتل نفسه كان أشد جرأة على قتل الآخرين , والأديان كلها حريصة على سلامة الأنفس.

وأوضح وزير الأوقاف أن حرمة الدول كحرمة البيوت لا تُدخل إلا بإذن ، فكما لا يجوز لك أن تدخل بيت أحد إلا بإذنه ، فإنه لا يجوز لك أيضًا أن تدخل بلدًا إلا بإذن أهلها المعتبر من الجهة المخولة قانونًا بذلك ، وليس من خلال العصابات أو جماعات التهريب ؛ حتى لو كانوا من أهل البلد التي تريد دخولها , محذرًا الشباب من الوقوع في أيدي الجماعات الإرهابية.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة بعنوان: "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس" , بحضور نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج , و الدكتورة منال عوض محافظ دمياط , والأستاذ إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط , واللواء خالد إبراهيم مدير أمن المحافظة , واللواء محمد رأفت همام السكرتير العام للمحافظة , والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب , و الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف , والشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط , ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية بمحافظة دمياط .

Advertisements
الجريدة الرسمية