الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير الأوقاف ورئيس "الأعلى للإعلام" يطلقان مبادرة بناء الوعي 2021

أخبار مصر وزير-الأوقاف-الدكتور-محمد-مختار-جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

يطلق اليوم الثلاثاء وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والكاتب كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام استراتيجية بناء الوعي 2021 وتتناول أهم القضايا الملحة على الساحة الفكرية وستكون مطروحة أمام الجهات المعنية للمشاركة فيها. اضافة اعلان


ومن بين الموضوعات المقترحة التي سيتم طرحها : الشائعات وحروب الجيل الرابع - بناء شخصية الأوطان - الأديان والأوطان - المكون الثقافي في المناهج التعليمية - شهيد الحق وقتيل الباطن - التعليم وتشكيل الهوية الوطنية - الوطنيون والإجراء - المتجرأون على الفتوى - القيم الدينية والقيم الإنسانية - الاجتهاد الجماعي في القضايا الكبرى.


شاهد.. السيسي: بناء الوعي الرشيد يتطلب تضافر المؤسسات كافة لبناء الشخصية السوية

ومن الموضوعات المطروحة أيضا، الجمعيات الدينية ودور الحضانات المرخصة - التطرف الإلكتروني - الجمعيات الدينية واختراق دور النشر - المرأة في الحضارة الإنسانية - اللغة العربية "المأمول والتحديات" - أثر التحولات الاقتصادية على منظومة القيم - دعم المنتج الوطني مطلب شرعي - حق العامل وحق العمل "العلاقة بين الأجر والعمل" - الكفاءة والولاء - مفهوم احترام الكبير - قيادة الدول بين الهواية والخبرة.

وأكد وزير الأوقاف أنه سيتم طرح الاستراتيجية من خلال صالونات وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام – الندوات – المحاضرات – الدورات التدريبية – الإصدارات – مراكز التدريب والتثقيف ومن المقترحات المطروحة توقيع بروتوكول مع الوزارات المعنية بهذه القضايا.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، استقبل كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، وتم خلال اللقاء مناقشة وضع استراتيجية مشتركة لبناء الوعي بالتعاون بين الوزارة والمجلس الأعلى للإعلام.


وأطلع الوزير كرم جبر، على أحدث إصدارات سلسلة “رؤية للنشء” التي تضمنت كتابي: ” بين الحقيقة والخيال ” ، و“فكرة في كتاب” بعد النجاح المبهر لسلسلة “رؤية” للفكر المستنير، و“رؤية” المترجمة التي تصدر بالتعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة الثقافة متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأهدى الوزير درع وزارة الأوقاف ونسخة من كتاب الله عز وجل تقديرًا لدوره في نشر الوعي الوطني الرشيد.