رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: مؤتمر «الحرية والمواطنة» يجسد التواصل بين مختلف الأديان

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مؤتمر: «الحرية والمواطنة» الذي يعقده الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، يناقش قضية في غاية الأهمية وهى قضية المواطنة؛ مضيفا أن: «المواطنة لم تعد رفاهية، بل هي واجب الوقت، ويجب أن نعمل على ترسيخ المواطنة التكافئية في الحقوق والواجبات».


وأضاف وزير الأوقاف، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن هذا المؤتمر يجسد التواصل بين مختلف الأديان، وهو ما يبعث برسالة إلى الشباب والأجيال الصغيرة بأهمية التلاقي والتعايش بين أهل الأديان والطوائف على أسس إنسانية وطنية، مشيرا إلى أن كل الأديان تدعو إلى التسامح وعصمة الدماء والأموال والأعراض، وهذا ما ترسخه مثل هذه المؤتمرات.

ودعا «جمعة»، إلى ترسيخ مفاهيم المواطنة في المناهج الدراسية، قائلا: «بقدر ما تستقر المواطنة القوية المتكافئة تستقر الدول وتحقق خطوات جادة في التنمية والرخاء، وبقدر ما تهتز المواطنة المتكافئة تهتز هذه الأمور».

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سيعقد يوم الأحد المقبل ندوة خاصة تحت عنوان: «ترسيخ المواطنة المتكافئة»، هدفها العمل على ترسيخ المواطنة في كل المناحي الدينية والثقافية وذلك عن طريق الدعوة في المساجد والكنائس ووسائل الإعلام.
Advertisements
الجريدة الرسمية