رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: رفع كفاءة المساجد في مشروع الريف المصري

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أكد  الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن وزارة الأوقاف ستقوم في إطار مشروع الريف المصري بتطوير ورفع كفاءة المساجد في جميع القرى التي يشملها مشروع تطوير الريف المصري وفِي جميع توابعها ، إحلالا أو تجديدًا أو صيانة أو فرشًا أو رفع كفاءة ، بالتزامن مع خطط التنفيذ التي يضعها مجلس الوزراء.



وأوضح وزير الأوقاف أن ذلك يأتي استجابة لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حفظه الله بشأن تضافر الجهود في المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلقه  لتطوير القرى وتوابعها تطويرًا شاملا.



وقال الوزير إن الوزارة تعمل بكل طاقتها وإمكاناتها على ألا تكون هناك أي قوائم انتظار في إحلال أو تجديد أو فرش المساجد في أي من هذه القرى و توابعها خلال الفترة التي حددها الرئيس بثلاث سنوات ، سواء بتنفيذ الوزارة أم بالشراكة مع الجهود الوطنية المخلصة التي تدعمها الوزارة وتشرف على تنفيذها إشرافًا كاملا .



وأشار وزير الأوقاف إلى أن التعاون بين الوزارة وأهل الفضل العظماء والمؤسسات الوطنية قد أدى إلى تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع أسفرت عن افتتاح أكثر من ثمانمائة مسجد ما بين إحلال وتجديد وصيانة كاملة ورفع كفاءة في خمسة أشهر فقط من سبتمبر ٢٠٢٠ م إلى نهاية يناير ٢٠٢١ م .




واستطرد الوزير: تم تخصيص مائة ألف متر سجاد بصفة عاجلة لمساجد القرى التي تحتاج إلى تجديد فرش ، وسيتم تنفيذها بإذن الله تعالي قبل نهاية العام المالي الحالي يونيه ٢٠٢١ م بواقع ٢٠ ألف متر شهريا بداية من فبراير القادم ، مع تكليف كل من وكيل الوزارة لشئون المساجد ، ووكيل الوزارة للتفتيش والرقابة ، والمكتب الفني بالوزارة بإعداد خطة التنفيذ فورًا.
Advertisements
الجريدة الرسمية