رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: التحول من الاستنارة الفردية إلى الجماعية أبرز أهدافنا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن قضينا الأولى إعداد الدعاة والأئمة، مشيرا إلى تسليم الواعظات نسخة من سلسلة رؤية تشمل ٢٠ إصدار .

وأضاف وزير الأوقاف خلال الصالون الثقافى الثاني في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن من ضمن أهداف الوزارة هي التحول من حالة الاستنارة والوعي الفردي إلى الاستنارة الجماعية في المجتمع .


ويشارك في الصالون الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، والدكتور عبد الرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية، والشيخ خالد الجندي عضو بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وتأتي فكرة الصالون إيمانًا من الوزارة بأهمية الحوار الجاد البنَّاء في مختلف القضايا، وإيمانًا منها بالرأي والرأي الآخر وبحق التنوع والاختلاف، وسعيًا لاتساع وثراء الأفق الثقافي وتنوعه لدى الأئمة والواعظات، والإسهام في إحداث حالة حراك فكري وثقافي واسعة ومتنوعة تتسع لكل الآراء، وتكون قادرة على التواصل الحواري الهادف ، بعيدًا عن كل ألوان العصبية والتشنج، وتعمل على إرساء قيم الحوار ومتطلباته وأخلاقه ومبادئه، في تناول شجاع لكثير من القضايا المطروحة والمثارة على الساحة الفكرية والعصرية.

وتعمل وزارة الأوقاف من خلال هذه الفعاليات على صقل مواهب الأئمة والواعظات في مجالات الثقافة والإعلام وتقديم المتميزين منهم للمشاركة في هذه الفعاليات مع قادة الرأي والفكر وكبار المثقفين والكُتّاب لإكساب المتميزين من الأئمة والواعظات الخبرات والمهارات اللازمة والمطلوبة في هذا المجال.
Advertisements
الجريدة الرسمية