رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: الإعلان عن خطة للتواصل المباشر مع العاملين بالوزارة الخميس

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
Advertisements
قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن هناك خطة مدروسة للتواصل المباشر مع الأئمة والعاملين بالأوقاف تنطلق الخميس ٢٧ مايو ٢٠٢١.


وفي سياق متصل، أكد وزير الأوقاف أن إدارة التدريب عن بعد، من روافد التدريب والتثقيف حيث قامت الوزارة بتدريب 650 إماما وواعظة وتم تدريس العلوم الآتية: علم النفس والاجتماع - فقه العبادات - فقه الحج - فن الإلقاء، لافتا إلى انطلاق دورة التدريب عن بعد للراغبين من مختلف دول العالم أول يونيو المقبل، وتكليف الدكتور أشرف فهمي مدير عام التدريب ودعاء أبو العلا مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاتفاقيات بالإعداد لأول دورة تدريبية دولية عن بُعد تشارك فيها دول البرازيل وتنزانيا وأمريكا.

وأوضح وزير الأوقاف لـ"فيتو" أن مدة الدراسة في الدورة المتكاملة بقضايا التجديد تستمر 6 أشهر تبدأ أولا بدراسة الحاسب الآلي وحصول الطالب على الرخصة الدولية في الحاسب في مجال السوشيال ميديا لينتقل بعدها إلى دراسة المكون الشرعي ثم المكون الثقافي والمكون اللغوي ثم دورة الإعجاز الرباني في دورة أسرار البيان.

وأشار إلى أن الدراسة تختتم بدورة اللغة الإنجليزية وحاليا يجري الإعداد لاختيار الدفعة الثالثة للالتحاق بالدورة المتكاملة في قضايا التجديد من خلال الاختبارات التي تجريها الوزارة للمتقدمين بمسجد النور في العباسية.



Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية